تعليمية

الملتقى التثقيفي لمواجهة العنف الأسري بكلية أملج

أملج – واصل – بدر الجهني :

قدم مركز الاستشارات الأسرية بالكلية الجامعية بأملج شطر الطالبات ملتقى تثقيفي لمواجهة العنف الأسري بكلية أملج وذلك يوم الأربعاء الموافق 19 /2 /1439 هـ الساعة التاسعة صباحاً على مسرح الكلية . نفذته طالبات مادة الثقافة (1) بالكلية ، من خلال معرض مكون من لوحات ومجسمات مستوحاه من قصص واقعية عن العنف الأسري ، هدف البرنامج إلي تعزيز دور المركز الوقائي في قضية العنف الأسري حيث هدف الملتقى الإرشادي لرفع الوعى بالجانب المعرفي والوقائي .

 حيث بدأت الفعالية بآيات منً القرآن الكريم، ثم كلمة لسعادة وكيلة الكلية د. نجوى الفواز عن مفهوم العنف الأسري ودور مركز الاستشارات الأسرية وأهميته في التواصل مع الطالبات لحل مشكلاتهن قدر الإمكان .

بعد ذك تلاها كلمة الأستاذة يسرا الصيدلاني مسؤولة التثقيف بمستشفى أملج العام تضمن تعريف العنف وآثاره على المجتمع كما ذكرت بعض حالات العنف التي مرت عليها بالمستشفى وكيفية التعامل مع الحالات المماثلة لها ، ثم كلمة لمشرفة البرنامج د. هبه النادي أستاذ مساعد العقيدة الإسلامية ولجنة الإرشاد الديني بالمركز شرحت فيها أسباب اختيار موضوع الفعالية وما نتج عنه من تأثير ايجابي على الطالبات أثناء مراحل تجهيز العمل والمعرض.

وعلي هامش الفعالية صمم معرض متكامل توعوي وتعريفي حيث تم توزيع المطبوعات الإرشادية والتوعوية المهتمة بمكافحة العنف بكافة أنواعه، وكان من أهم مميزات المعرض أنه من عمل الطالبات حيث شارك عدد كبير منهم في التصميم والكلمات والديكور والإنشاد إزاءواستعراض والمسرحيات فقد قدمت عدة مسرحيات تحت عنوان الشرف – الميراث – ضرب الأهل مما أدي الى اكتشاف مواهب حقيقة ورائعة كما تم عمل فيديو مميز من مونتاج وإخراج وحدة الإعلام بالكلية وختمت الفعالية بتسليم شهادة شكر لضيفة الحفل وبسحب عشوائي على أرقام بطاقات الحضور وتوزيع هديا قيمه عليهن مما نال استحسان الحضور من مديرة المركز وأعضاء هيئة التدريس والضيوف والطالبات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى