تعليمية

طالبات الميثاق يشاركن بتطبيق معايير الجودة بمخرجات التعليم

unnamed-53

الطائف ــ واصل ــ عبدالله العازمي:

قامت مدرسة الميثاق النموذجية للبنات بالطائف بالاحتفال باليوم العالمي للجودة مساء أول أمس بطريقة مبتكرة جمعت محاور التعليم معلمة وطالبة ومدرسة والتي تأتي ضمن برامج إدارة التعليم بالطائف لغرس مفاهيم الجودة في مدارس المحافظة .

واوضحت قائدة المدرسة نعيمة الحميدي إلى أن الفكرة تتمثل في تحويل المدرسة لمكان آخر للحياة لطالباتنا من خلال تطبيق معايير الجودة في المجال التربوي والتي يهدف منها تحسين وتطوير مخرجات المدرسة التعليمية وأيضا الأنشطة والبرامج التي نسعى لتحقيقها الأهداف الموضوعة لخلق بيئة تعليمية وتربوية متميزة , مضيفة أن من تلك الإجراءات التي عملت إدارة المدرسة على تطبيقها رعاية الطالبة تعليميا وغذائيا وصحيا وتربويا من خلال نظام اليوم الكامل الدارسي بالمدرسة يتوافر على كافة أطر الرعاية التعليمية والتربوية والصحية .

وأضافت الحميدي إلى أن الاحتفالية تمثل تذكير باستمرارية العمل بالمعايير التي تحقق أعلى معايير تطبيق الجودة على مستوى مدارس المحافظة لمنسوباتها والمنشأة في سبيل تخريج طالبات يحملن المستوى الفكري والعلمي والتربوي يستطيع من خلالها أن ينشأ جيل واعي ومدرك ومبتكر قادر على الاعتماد على ذاته .

وختمت حديثها بالقول أن المدرسة تقوم بتطوير جودة المناهج والمقررات الدراسية وجودة البنية التحتية وكفاءة العاملات معلمات وإداريات وتحسين نتائج التحصيل الدراسي للطالبة , كما أن قمنا باحترام خصوصية الطفل بالمستويات الدينا للمراحل التعليمية بالتركيز على تطوير وتحسين المهارات للطالبة عن طريق الأنشطة اللاصفية اليدوية والفنية والترفيهية .

الجدير بالذكر أن الاحتفالية شهدت تكريم قائدة المدرسة لسفيرات العلم وصانعات النجاح من معلمات وطالبات والتي كن أحد عوامل النجاح لبرامج الجودة بالمدرسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى