تعليمية

“بالصور” تبوك تحتضن بطولة الاولمبياد الوطني للروبوت ٢٠١٦

 

image

تبوك – واصل – البتول الفايز :

برعاية سعادة مدير عام تعليم تبوك د. عمر أبو هاشم وبحضور مديرة عام نشاط الطالبات بالوزارة أ / ريم أبو الحسن ومنسقة الروبوت بالوزارة أ / شيخه الشيخ و مساعدة الشؤون التعليمية للبنات بتبوك أ / نجلاء الشامان .

انطلقت صباح هذا اليوم الاثنين ٧ صفر من العام ١٤٣٨هـ فعاليات مسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت على مستوى المملكة التي يستضيفها تعليم تبوك بالتعاون مع كلية التقنية للبنات وتستمرعلى مدى ثلاثة أيام ، حيث بدأ الافتتاح بالسلام الوطني فتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلتها الطالبة : خديجة ناصر من مدارس الملك عبد العزيز .

بعدها كلمة مدير التعليم أكد فيها على الاهتمام الذي توليه وزارة التعليم للمناشط العلمية لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات لما لها من أهمية كبيرة في المدرسة الحديثة، إذ ترتبط بتنمية روح البحث العلمي، وتدريب الطلاب على مهارات التفكير المنطقي، كما تساعد في الكشف عن ميولهم العلمية ورعايتها ، مرحبا بجميع المشاركات من مشرفات ومعلمات ومحكمات وطالبات من جميع مناطق .

وتحدثت مديرة عام نشاط الطالبات بوزارة التعليم في كلمتها عن نشأة المسابقة وأهدافها منذ انطلاقتها الأولى ووصفت هذه المسابقة بالتنافسية العلمية التي تمزج بين العلوم والتكنولوجيا والتعليم وتستهدف طلاب وطالبات التعليم العام ضمن خطة النشاط العلمي بمستويات متعددة في التصميم والبرمجة والتحكم في الروبوت في الميدان التعليمي والتعريف بفروعه العلمية المتعددة من خلال اطلاق الخيال العلمي والإبداعي للطلاب والطالبات ورحبت بالطالبة أمجاد الغامدي إحدى الفائزات بمسابقة اقرأ بأرامكو كونها ضيفة على منطقة تبوك والحديث عن تجربتها كملهمه .

بينما أشارت عميدة كلية التقنية أ/ هيفاء الصقر في كلمتها إلى الدور الهام للتدريب القني والمهني في التنمية البشرية وتأهيل الكوادر الوطنية ليكون لهم دور رئيسي في التنمية الشاملة المستدامة مؤكدة على تحقيق سياسة التكامل والشراكة بين مؤسسات التعليم .

وتضمن الحفل عرضا وثائقيا عن تاريخ المسابقة وأهميتها في بناء العقول ، تلاه أوبريت بعنوان ” خطى قائد : قدمته مجموعة من طلبة وطالبات مدارس الملك عبد العزيز للمرحلة الابتدائية لتأتي بعد ذلك مسيرة الفرق من مختلف مناطق المملكة حيث أعتلت المسرح كل منطقة بإسمها ليرتفع علم المسابقة ثم تدشين المسابقة من قبل مديرة عام النشاط كإشارة بدء إنطلاق المسابقة حيث تم تحكيم المواصفات الاولية ومواصفات البرمجة والتصميم .

ثم بدات مباريات الفرق المشاركة في الاولمبياد الوطني للروبوت 2016 وسط تفاعل كبير من الحاضرات والمشاركات ، وفي نهاية المسابقة اعلنت لجنة التحكيم فوز منطقة تبوك في فريق السومو بالمركز الأول بعدها تم تكريم جميع الفرق المشاركة ، بعدها القت مساعدة مدير التعليم الاستاذة نجلاء الشامان كلمة وصفت فيها المسابقات العلمية بأنها مظهر حضاري من مظاهر العلم والثقافة وتتعدد مقاصدها وغاياتها ولذلك فان كل طالبة مشاركة معنا اليوم هي فائزة .

وأثنت مديرة إدارة نشاط على الطالبات المشاركات ووصفتهن بأنهن مدركات لأهدافهن ومقدرات للعلم والمعرفة .

image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى