متنوعة

معهد الشافي نيوهورايزين الحملة التوعوية يقيم حمله للوقاية من سرطان الثدي ( صور )

img_0823

الطائف – واصل – نوال المالكي:

أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي شهر أكتوبر من كل عام في بلدان العالم كافة، هو شهر يساعد على زيادة الاهتمام بهذا المرض وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه، فضلا عن تزويد المصابين به بالرعاية المخففة لوطأته.
وبادرة جيدة من معهد الشافي نيوهورايزين تم تدشين الحملة التوعوية للوقاية من سرطان الثدي.
بالتنسيق مع مركز تداوي الجراحي في تنظيم الحملة
وكان هناك العديد من المشاركات المنوعة وعمل المطويات التوعوية وتوزيعها على كافة الزوار.
وكان لنا لقاء مع الدكتورة سحر النفيعي من قسم الجراحة العامة في مركز تداوي وعضو هيئة تدريس بجامعة الطائف.
وكان لها بعض النصائح والتنوية الى ضرورة الإبكار في الكشف عن المرض للوقوف على أعراض وبوادر الإصابه به في وقت مبكر وإجراء فحص سريري للمواضع الظاهرة من الثدي وينطوي إجراء فحص للثدي بالتصوير الشعاعي .
وكان من ضمن الحضور سيدات مصابات بسرطان الثدي وتم استأصال الورم او احد الثديين وتحدثت احدى الاخوات عن معاناتها مع المرض وشرح التفاصيل للجميع.
والسرطان هو إلى حد بعيد من أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في بلدان العالم وتبيّن في السنوات الأخيرة أن معدلات الإصابة بالسرطان آخذة في الارتفاع بشكل كبير جداً.
ولا يوجد حالياً إلمام كاف بأسباب الإصابة بسرطان الثدي، لذا فإن الإبكار في الكشف عنه فرصة كبيرة في إمكانية الشفاء من سرطان الثدي في حال كُشِف عنه في وقت مبكر وأُتِيحت الوسائل اللازمة لتشخيصه وعلاجه. ولكن إذا كُشِف عنه في وقت متأخر فإن فرصة علاجه غالبا ما تكون قد فاتت، وهي حالة يلزم فيها تزويد المرضى وأسرهم بخدمات الرعاية الملطفة تخفيفاً لمعاناتهم.

img_0826 img_0827 img_0828 img_0829 img_0830 img_0832

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى