مجتمع واصلمجتمع واصل

الدكتور ابراهيم الجماز كبير علماء الأبحاث يباشر عمله بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بمهمة خبير لمشروع السايكلترون النووي ماليزيا

image

الرياض – واصل – ابراهيم العنزي :

باشرالدكتور ابراهيم الجماز كبير علماء الأبحاث ورئيس السايكلترون والصيدلانيات المشعة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث للعمل بمهمة خبير لمشروع السايكلترون النووي المزمع انشاءه في دولة ماليزيا ضمن المشاريع النووية التي تنفذها الوكالة النووية الماليزية لللأغراض السلمية ،وذلك بعد طلب من وكالة الطاقة الذرية الدولية والتي مقرها مدينة فيينا بالنمسا .

وذلك تقديراً للدور الريادي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث على المستوى الدولي ونظراً لأن المستشفى يعتبر اول مركز بالشرق الأوسط يستخدم تقنيات السايكلترون والصيدلانيات المشعة للأغراض الطبية المتقدمة ومنذ حوالي 40 عاماً.

وسيتركز عمل الدكتور الجماز على القيام بدراسة احتياجات ومتطلبات المشروع الماليزي وتقديم التوصيات اللازمة ومن ثم اللإشراف على تنفيذ مراحل المشروع بما فيها تطوير وتاهيل الكوادر العلمية الماليزية للقيام باعمال الإدارة والتشغيل لهذا المشروع الوطني الكبير.

ومن الجدير بالذكر ان الدكتور الجماز من الكفاءات المتميزة ويعمل كمستشار غير متفرغ مع عدد من المراكز العالمية بالإضافة الى وكالة الطاقة الذرية الدولية وله العديد من النشاطات الدولية معها. كما ان لديه العديد من الأبحاث والكتب والأوراق العلمية المحكمة دوليا تفوق المائة ورقة وقد قام بالإشراف على الكثيرمن رسائل الماجستير والدكتوراة في نفس المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى