المحليةتعليمية

برعاية سمو أمير المنطقة … اختتام برنامج “ريادي” الذي نظمه تعليم الباحة

الباحة – واصل – عبير البشيري:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة الباحة، – حفظه الله – وبحضور وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور عبد المنعم بن ياسين الشهري، ووكيل وزارة التعليم للتعليم العام الدكتور حسن بن محسن خرمي، ومدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور عبدالخالق حنش الزهراني ،ومدير عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم الدكتور يوسف الحمود ، ومشرفي عموم الوزارة، ومديري ورؤساء الإدارات والأقسام بتعليم الباحة ومنسقي ومنسقات برنامج ريادي والطلاب والطالبات من المناطق التعليمية المشاركة .

اختتمت في تعليم الباحة اليوم الأربعاء 22 / 10 / 1445 أعمال ‫برنامج ” مبادرة الاستثمار وريادة الأعمال ” ‫ريادي‬”، وذلك بمشاركة 64 مشروعا في ريادة الأعمال.‬‬
وافتتح الحفل بترديد النشيد الوطني، ثم تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، فكلمة مدير عام التعليم بالمنطقة رحب خلالها بالضيوف الكرام، ورفع خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة على رعايته الكريمة للبرنامج.

وأشار الدكتور الزهراني أن انعقاد ملتقى “ريادي” يأتي كأحد مبادرات برنامج التحول الوطني الذي يؤكد على تعزيز القيم والمهارات للطلبة وتهيئتهم لسوق العمل، من خلال بناء منظومة شاملة ومترابطة ومستدامة لتكون داعمة للشباب الطموحين نحو ريادة الأعمال، من غرس وتعزيز ثقافة الاستثمار والعمل الحر لديهم، وتوفير البيئة الخاصة والملائمة لإبداعاتهم بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مبينا أن البرنامج يهدف إلى تعويد الطلاب على كيفية بناء دراسات الجدوى للمشاريع، وإدارة خطط التشغيل والتطوير، واكتساب مهارات العمل الريادي من خلال الممارسة والمحاكاة.
كما هنأ مدير التعليم للطلاب والطالبات الفائزين والفائزات في برنامج “ريادي” متمنيا لهم التوفيق والسداد في خدمة دينهم ووطنهم.

وقدم في ذات السياق شكره لوكيل إمارة المنطقة على حرصه واهتمامه الدائم على كل ما يخدم أبناء وبنات المنطقة، ولوكيل وزارة التعليم للتعليم العام جزيل الثناء والامتنان على متابعته الدؤوبة وتشريفه الحفل الختامي، كما ثمن جهود وزارة التعليم على ثقتها في تعليم الباحة ومنحه شرف استضافة برنامج “ريادي”، ولجميع المشاركين والمشاركات من مختلف الإدارات التعليمية، مثمنا الجهود المخلصة من الزملاء والزميلات لجان العمل القائمة على تنظيم الاستضافة من مختلف الإدارات والأقسام في الإدارة.

وكان الحفل قد تضمن شهد كلمة للطلاب المشاركين في البرنامج قدمتها الطالبة أريج عبد الله القرني من تعليم مكة المكرمة، فيما قدم طلاب تعليم الباحة أوبريت بعنوان “قصة عشق”،
واختتم بإعلان نتائج برنامج “ريادي” وتكريم الفائزين في مختلف المستويات، حيث حصل 20 طالبا على المستوى الذهبي، و20 آخرون على المستوى الفضي، فيما حصل 24 طالبا على المستوى البرونزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى