المحلية

الهلال الاحمر يسعف 257 حاج ويستقبل 498 بلاغ بالعاصمة المقدسة

image

مكه – واصل – عبدالله أبو زيد:

باشرت هيئة الهلال الأحمر السعودي بفرقها الأرضية والجوية هذا اليوم 498 حالة وتعذرت مباشرة 90 حالة لأسباب متعددة منها عدم جدية البلاغ ووضوحه أو لكون الحالة لا تستدعي التدخل الطبي الطارئ .

وبينت الاحصائية التي تعدها الهيئة في بيانها الإحصائي اليومي أنها نقلت 207 حالة للمستشفيات والمراكز بالمشاعر المقدسة وعالجت ٢٠١ حالة بنفس الموقع وتنوعت مابين متوسطة وطفيفة .

وبينت الهيئة أن عدد الحالات المسجلة للحجاج بلغت  257 حالة بينما بلغت الحالات التي تم مباشرتها لغير الحجاج في المشاعر المقدسة 151حالة أما إجمالي الحالات المسجلة حسب الجنسيات فقد بلغ عدد الحالات التي تم مباشرتها للسعوديين في المشاعر المقدسة 78 حالة ولغير السعوديين 314 حالة , بالإضافة إلى 16 حالة لمجهولي الهوية.

وأوضحت الإحصائية أن الحالات المرضية التي باشرتها فرق الهلال الأحمر السعودي بالمشاعر المقدسة بلغت 312 حالة تم نقل 164الى المستشفيات القريبة ومعالجة 148 حالة بالموقع وفصلت الإحصائية بأعداد الحالات حسب الأمراض حيث بلغ عدد الحالات التي تعاني من أمراض تنفسية   36 حالة والأمراض الحرارية 17 حالة والضعف العام 81 حالة ومرضى السكري 14حالة والاغماء 9 حالة والامراض الهضمية 31 حالة والامراض العصبية او النفسية 12حالة والامراض القلبية 24 حالة والامراض النسائية 9 حالة و2 حالة تسمم و77حالات مرضية اخرى .

وأفادت الإحصائية أن عدد الحالات الناتجة عن إصابات وباشرتها فرق الإسعاف التابعة للهيئة بلغت 89 حالة نقل منها 43 حالة وتم معالجة 46 حالة ،فيما بلغت الحالات الناتجة عن حوادث السير 31 حالة وحوادث السقوط 38 حالة والمشاجرات 6 حالات و11 حالة لأسباب أخرى .

واختتمت الهيئة بيانها الإحصائي بعدد البلاغات التي باشرتها فرق الإسعاف التابعة للهلال الأحمر بأنواعها حيث بلغ عدد الحالات التي باشرتها فرق الدراجات النارية 4 حالة وفرق الاستجابة المتقدمة 27حالة والاسعاف الجوي حالة واحدة . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى