اهم الاخبارتحقيقات صحفية

من المسؤل عن تعليق الدراسة بالطائف

مطر


الطائف – واصل – معيض المحياني:

شهدت محافظة الطائف صباح اليوم أمطار من خفيفة إلى متوسطة ، مع رياح نشطة وانحجاب الرؤية في بعض الأماكن دون الأخرى .

لكن المفاجأة كانت في تمام الساعة التاسعة صباحا بوجود رسائل نصية لأولياء الأمور  على جوالاتهم من أغلب مدارس المحافظة ؛ تفيد بأنه نظرا لسوء الأحوال الجوية سيتم صرف الطلاب الساعة العاشرة ، الأمر الذي أغضب الكثير من أولياء الأمور ، لعدم تواجدهم أثناء الإنصراف المفاجيء والمبكر ، مما يعرض الطلاب للخطر خارج المدرسة خصوصا أن الأمطار كانت مستمرة .

وتساءلوا لماذا لم يتم تعليق الدراسة من بداية الأمر .

حيث صرحت إدارة مرور الطائف بوقوع أكثر من سبعة عشرا حادثا مروريا في الصباح فقط .

 وأفاد الناطق الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر أنه تم مباشرة سبعة حوادث كانت إصاباتها من خفيفة إلى متوسطة ونقل الحالات التي تستدعي ذلك إلى مستشفيات المحافظة .

واصل بدورها تواصلت مع عدة جهات لتبيان أسباب عدم تعليق الدراسة في مثل هذا اليوم الذي فضل بعض أولياء الأمور غياب أبناءهم بالرغم من فترة التقييم وبعض الاختبارات الدورية ، حفاظا على سلامتهم .

وكان الاتصال الهاتفي الأول مع المتحدث للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة الأستاذ حسين القحطاني قال : تم التنبيه قبل أربعة أيام ومخاطبة الجهات ذات العلاقة بما فيها التعليم وضمن التنبيه أنه سيكون هناك أمطار ورياح نشطة على محافظة جدة ومكة وتشمل الساحل و الليث .

وعند سؤاله هل تم التنبيه عن أمطار الطائف ؛ قال : الطائف يتبع لمكة المكرمة .

أما الدفاع المدني بالطائف فقد صرح المتحدث الاعلامي العقيد ناصر الشريف أن الدفاع المدني على أتم الاستعداد لمواجهة مخاطر السيول والأمطار وعن التنبيه المبكر بشأن احتمال هطول الأمطار فهذا الأمر من إختصاص الأرصاد وحماية البيئة ، وإذا وردنا تنبيه نقوم بمخاطبة جميع الجهات المعنية ونشر ذلك بالصحف اليومية .

أخيرا وليس آخرا اتصلت واصل بالمتحدث الاعلامي بتعليم الطائف الأستاذ عبدالله الزهراني حيث قال : لا اتوقع أنه وصل إلينا تنبيه لهذا اليوم وبإمكانكم سؤال مدير عام التعليم بالطائف فهو المسؤل  عن التصريح لمثل هذه الأمور .

وما زالت إتصالات واصل مستمرة لمدير عام التعليم بالطائف ولم يرد على هاتفه الجوال وتم إرسال رساله نصيه إلى جواله وأيضا لم يتم الرد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى