اهم الاخبارتجاوبات

تجاوباً لما تم نشره في واصل عن ملحمة تبيع لحم حمير وزارة الشؤون البلدية والقروية تصدر تعميم تحذيري(صور )

75

 

جدة – واصل – عبدالله الحارثي :

تجاوبا لما تم نشره عبر صحيفتكم واصل قبل أيام عن مداهمة ملحمة من قبل البلدية لبيعها لحم حمير على الرابط 

https://wasel-news.com/?p=94485

ونظرا لتذمر الناس من المواطنين والمقيمين فقد اصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية تعميما لجميع الأمانات والبلديات بضرورة إلزام أصحاب المطاعم والمطابخ وما في حكمها بتعليق لوحة ظاهرة مكتوب عليها أنواع اللحوم المتداولة في المطعم، “جمل ،بقر، غنم ،ماعز، دواجن، أسماك” ومصدرها و”بلد المنشأ – مبردة – مجمدة ” محلية ” طازجة – مبردة” وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية على من لا يلتزم بذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية الأستاذ حمد بن سعد العمر أن هذا الاجراء يأتي في إطار حرص الوزارة على الاهتمام بصحة المواطنين والمقيمين وما يقدم لهم في هذه المطاعم من لحوم بكافة أنواعها خلال هذا الشهر المبارك وذلك انطلاقاً من المهام المناطة بها في مجال المحافظة على صحتهم وسلامتهم .

وبيّن العمر أن الأمانات والبلديات دأبت على تنفيذ حملات رقابية على كافة المنشآت الغذائية وخصوصاً خلال شهر رمضان وذلك ضمن خطة متكاملة لمتابعة التزام المحلات التجارية والمنشآت الغذائية بالاشتراطات واللوائح المعتمدة والخاصة بتصنيع وتوزيع وتسويق المأكولات والأغذية الساخنة والباردة وأماكن بيع اللحوم وتطبيق القوانين والأنظمة والتعاميم الصادرة بهذا الخصوص، والتصدي للمخالفات التي تهدد صحة المستهلكين للمنتجات الغذائية.

ونوه العمر في ختام حديثة بأهمية ودور مرتادي المطاعم في المساهمة في كل زمان وخصوصاً خلال هذا الشهر الفضيل في إنجاح عملية الرقابة الصحية والذي سينعكس أثره في تحسن هذه الخدمة من خلال اطلاعهم على نوع ومصدر هذه اللحوم واختيار المناسب لهم والإبلاغ عن أي مخالفات عبر مركز البلاغات في المناطق على رقم 940 او عبر حسابات الوزارة والامانات في مواقع التواصل الاجتماعي .

يذكر أن الفترة الماضية شهدت إلقاء القبض على أحد الجزارين من جنسية عربية يقوم ببيع لحوم الحمير للزبائن على أنها لحوم قعود صغيرة ولا حول ولا قوة إلا بالله .

كما نأمل من الجميع التواصل مع الرقم 904 أو عبر الحسابات الخاصة بالأمانة والوزارة وعبر بريد واصل الالكتروني عند وجود اي ملاحظة ، حتى يتم حماية المستهلك من أناس  فقدوا الخوف من الله ولم يقدروا حرمة هذا الشهر الكريم . 

76

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى