تعليمية

انطلاق فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع ضباء بتعليم تبوك

تبوك – واصل – سهيه الرقابي:

دشن محافظ ضباء محمود بن حسين الحربي وبحضور المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك ماجد بن عبدالرحمن القعير -مساء اليوم- فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في مركز وادي العمود بمحافظة ضباء والتي تنفذها وزارة التعليم في 10 مراكز في قطاع ضباء بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك وذلك ضمن الحملات الصيفية التي تقيمها الوزارة خلال العام الحالي في عدد من مناطق ومحافظات المملكة بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية الأخرى .

وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي استهل بالقرآن الكريم وأوضح مدير إدارة التعليم المستمر بتعليم تبوك المدير التنفيذي للحملة د. خلف الفاضلي أن الحملة التي تستهدف أكثر من 900 دارس ودارسة في 10 مراكز في ضباء انطلقت ببرنامج استقبال لمعلمي ومعلمات الحملة الصيفية وشهد البرنامج التعريفي بالحملة وبالخصائص النفسية والاجتماعية والثقافية للدارسين والدارسات بمشاركة اللجان الإشرافية والتعليمية والإدارية والتعامل مع خصائص الدارسين الكبار، أساليب جذب الدارسين والدارسات للالتحاق بالحملة،آلية تفعيل النشاط والبرامج وعرض خطط الجهات الحكومية المشاركة.

فيما قال مدير عام تعليم تبوك المشرف العام على الحملة في كلمته خلال حفل التدشين: “يسعدني في هذا اليوم المبارك أن أشارككم تدشين هذه الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في ضباء التي تشمل الدارسين والدارسات ضمن حملات مماثلة في بلادنا الغالية في ظل دعم لا محدود من القيادة الحكيمة التي لم تدخر جهداً في نشر العلم ، وإقامة الحملات الصيفية التي تنفذها وزارة التعليم للقضاء على الأمية، ويشاركها عدد من الجهات الحكومية ببرامج هادفة يتخللها جملة من النشاطات التعليمية والاجتماعية والثقافية”.
وأضاف:  أود أن أشير بكل اعتزاز إلى ما تحظى به الحملة من رعاية واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز ، أمير منطقة تبوك الذي وجه سموه الإدارات الحكومية والجهات الخيرية لتقديم ما تحتاجه الحملة من دعم ومشاركة لخدمة المستفيدين والمستفيدات وتلبية احتياجاتهم والمتابعة الحثيثة من سعادة محافظ ضباء ، وكذلك حرص واهتمام معالي وزير التعليم يوسف البنيان ونثمن تعاون الإدارات الحكومية والمؤسسات الخيرية في مشاركتها وتجاوبها في تحقيق متطلبات نجاح الحملة وندعو الأخوة والأخوات الأهالي الكرام ممن يحتاجون خدمات الحملة إلى الالتحاق بمراكزها والاستفادة مما تقدمه من برامج مختلفة تستمر طيلة فترة الصيف ويقوم عليها فريق عمل مؤهل في هذا المجال ونسأل الله تعالى التوفيق والسداد وتحقيق الأهداف النبيلة لهذه الحملة.
فيما أعرب محافظ ضباء في كلمته عن شكره وتقديره لوزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك على تنفيذ مثل هذه الحملات التي لها أثرها وأهميتها في توعية المستفيدين والمستفيدات في أمور دينهم ودنياهم وينعكس ذلك على تعاملاتهم واستفادتهم مما يُقدم لهم من خدمات خلال هذه الحملة ضمن مراكز لتعليم الكبار ومحو الأمية وإقامة الحملات الصيفية معرباً عن شكره لجميع الجهات المشاركة في دعم الحملة واللجان الإشرافية والإدارية والتعليمية القائمة على تنفيذها.
بعد ذلك دشن محافظ ضباء ومدير التعليم الحملة الصيفية إيذاناً ببدء فعالياتها التي تستمر لمدة شهرين في مراكز قطاع ضباء التعليمي وتشمل الحملة في محافظة ضباء 10 مراكز هي: وادي العمود، الفريع، المويلح، الديسة، شواق، النابع، أبو العجاج، البديع، شغب وأمدان.
وحضر الحفل عدد من مديري الإدارات الحكومية ومدير مكتب التعليم في ضباء محمد بن فرج سليم وعدد من منسوبي التعليم في المنطقة.
وتشارك في الحملة إلى جانب وزارة التعليم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وزارة الصحة، وزارة الموارد البشرية، وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة الإعلام والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى