صوتك وصل

مركز صحي قرية ” ساحوت ” بدون كادر طبي والأهالي يطالبون بالحل

الشملي – واصل – عبدالله الظاهر :

يعاني عددا” من أهالي قرية ساحوت بمحافظة الشملي والتابعة لمنطقة حائل من عدم وجود الكادر الطبي وطاقم التمريض بالمركز الصحي بالقرية مما يجعلهم يقطعون مسافات طويلة للحصول على العلاج بمستشفى محافظة الشملي والذي يبعد عنهم قرابة ١٢٠ كيلو متر .

فيما أكد أحد أهالي قرية ساحوت المواطن / بدر العنزي أن المركز يعاني من عدم وجود الكادر الطبي وطاقم التمريض ، حيث لا يتواجد بالمركز سوى مدير المستوصف وسائق الإسعاف الذي يعمل بالمركز .

وأضاف العنزي أن طاقم التمريض لا يأتون إلا مرة واحدة في الأسبوع من محافظة الشملي لتغطية الحالات ومعالجة المرضى أما بقية الأيام فلا يتواجد سوء مدير المستوصف وسائق الإسعاف ، في حين يعاني الأهالي من المشقة في حال وجود حالات طارئة تتطلب ، النقل الفوري وعدم تأخيرها كالحوادث ولدغات الثعابين والعقارب التي تكثر مع إشتداد الحر في فصل الصيف.

من جهته ناشد الأهالي عبر صحيفة “واصل” المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل بالتدخل وإيجاد الحلول المناسبة في أقرب وقت ممكن، وتخصيص كادر طبي يكون متواجد بشكل مستمر بالمستوصف حتى يتمكن الأهالي من الحصول على الخدمة الطبية، والتقليل من الضحايا، مشيرين إلى أنهم يعانون كثيرا” فى سبيل الحصول على العلاج بمركز قرية ساحوت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى