اهم الاخبارصوتك وصل

‎طالبات البرنامج التدريبي لخريجي الدبلومات الصحية يناشدن وزير الصحة في إلغاء إختبار الـ aptis

الطائف – واصل – علي الزهراني :

تلقت صحيفة ” واصل ” عدداً كبيراً من الإتصالات من طالبات الدبلوم الصحي يناشدن وزير الصحة لرفع معاناتهم من إختبار الـ aptis المتطلب التقييمي لغرض التوظيف والتطوير المهني ، وإلغاؤه بإعتباره مقياسًا لكفاءة اللغة الإنجليزية .

وفي إتصال خاص لـ واصل تحدثت إحدى الطالبات التي إلتحقت بكلية التميز بجازان بأنها كانت تعمل بإحدى المستشفيات الخاصة حيث قدمت إستقالتها من العمل ، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة لأسماء 7 آلاف مقبولين في برنامج تدريبي ينتهي بالتوظيف في القطاع الصحي الحكومي.

وأضافت أنها قامت بالتقديم على البرنامج وتم قبولها وبعد دراسة ٦ أشهر دراسة نظرية طلبت الكلية من جميع الدارسين إجتياز إختبار الـ aptis وذلك لتمكينهم من التطبيق العملي المنتهي بالتوظيف علماً بأن العقود التي أبرمت بين الطالبات ووزارة الصحة لم تكن ضمنها إجتياز إختبار الـ aptis للحصول على وظيفة بل كان العقد منتهي بالتوظيف .

وناشدت الطالبة تحتفظ الصحيفة بإسمها وزارة الصحة بإلغاء الإختبار كونه شرط تعجيزي للطالبات وأنه لم يطبق في الدفعات السابقة وإنما هو مستحدث هذا العام .

وذكرت إحدى الطالبات أيضاً معاناتها مع المكافآت المقررة لهم ؛ حيث أنه قد قُرر لهم مكافأة تقدر بـ ٢٠٠٠ ريال ، وهي لا تكاد تفي بالتزاماتهم ، علماً بأن الدفعة السابقة للبرنامج كان الطلاب والطالبات يتقاضون مكافأة مالية تقدر بـ ٦٠٠٠ ريال .

وأضافت بقولها أنه بعد صدور المكرمة الملكية لإجازة رمضان لم تشملنا أيضاً مع الطالبات بحجة أننا موظفات في وزارة الصحة وذلك إعتراف بأننا موظفات فهل يعقل أن ينتهي بنا ذلك للفشل وضياع المستقبل في حال إستمر البرنامج بوضع شروط تعجيزية  .

وعبرت مجموعة من الطالبات عن إستيائهم من البرنامج التدريبي لخريجي الدبلومات الصحية مجددين مطالبهم من وزارة الصحة وذلك بالنظر في إختبار الـ aptis المتطلب التقييمي لغرض التوظيف والتطوير المهني ، وإلغاؤه بإعتباره مقياسًا لكفاءة اللغة الإنجليزية ، فهو مع أهميته إلا أن صعوبته قد تحول بين وصول المتدربه إلى الوظيفة التي طال إنتظارها .

الجدير بالذكر أن مجموعة من الطلاب والطالبات قامو بإنشاء هاشتاق بعنوان #الغاء_اختبار_الابتس١ وذلك في أن يصل صوتهم للمسؤولين ومراعاتهم في إلغاء الإختبار والوقوف بجانبهم لتكملة برنامجهم المنتهي بالتوظيف .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أنا احد المتدربين فقط كل مانتمناه خروج احد المسؤولين على وسائل الاعلام ويقويم بتصريح فقط ولا يتم تجاهلنا بهذه الطريقه الكلية تقول الوزارة والوزارة تقول الكلية ولا نعلم من المسؤل علينا حتى الان

  2. فقط نطالب المسؤولين بالمساواه والعدل بمن سبقونا من خريجي الدبلومات الصحيه لاداعي لإختبار الأبتس ونحن أجتزنا اختبار الهيئه الصحيه وزيادة مكافأتنا ومساواتنا لمن سبقونا لتسهيل الظروف الماديه التي نعانيها 2000 ريال لاتكفي في زمن الغلاء

  3. انا من ضمن المتدربين .. نحن مظلومين £ انتظرنا سنوات طويله عشان ننال الوظيفه .. تفاجئ الطلاب والطالبات ب اختبار الابتس
    ونحن لانريد هذا الاختبار .. اسوءة ب زملائنا السابقين

    اضيف ايضا / المكافاه ٢٠٠٠ ريال .. ماتسوي شي بهالوقت الحالي والاغلب منا متزوج .. الدفعة السابقه مكافاه ٦٠٠٠٠ لاتوجد مساواه

  4. لانريد الاختبار الابتس / اسوءة ب زملائنا السابقين
    ايضا نريد .. حل مع المكافاه قليلة جدا ٢٠٠٠ اسوءة ب زملائنا السابقين وكانو ياخذون ٦٠٠٠

    اين المساواه !!!

    نتمنى .. احد يتجاوب مع اخوانهم واخواتهم .. الخريجين

  5. بعد انتظار تجاوز 4 سنوات ونحن نحلم بالوظيفة نتفاجاء بوضع عراقيل وهو اختبار الابتس وبدل ما نستلم مكافأة قدرها 6000 أسوة بمن سبقونا أصبحنا نستلم 2000 علما بأن غالبية الطلبه اضطروا الي ترك الوظائف في الخاص لأنه شرط من شروط العقد وهم أصحاب عائلات ومسؤولين عن أسر كامله فأين العدل والإنصاف

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى