اهم الاخبارصوتك وصل

أهالي خليص يناشدون المسؤولين بإيقاف مخطط صناعي

IMG_8926

جدة ـ واصل ـ علي الزهراني :

تذمر أهالي محافظة خليص من إنشاء مخطط صناعي وسط قلب المحافظة ليكون مخططاً صناعياً، مطالبين برفع الضرر الذي يهدد أبناءهم بأخطار صحية حيث أن المخطط الصناعي يتوسط التجمّعات السكنية ويقع على الواجهة الرئيسة للمحافظة ومدخلها الأول.

وعبر هاشتاق وصل للترند رفع الأهالي معاناتهم لتصل للمسؤلين لوضع حد لمثل هذه التجاوزات ونقل هذا المشروع بعيداً عن التجمع السكاني .
 
 وعبرو أهالي خليص أن الموافقة على المخطط الصناعي تعد كارثة تخالف توجهات النمو السكاني المستقبلي، وقد تكون أحد الأسباب الرئيسة لهجرة الأهالي من الأحياء السكنية للمدن الكبرى ولفتوا الى أن المشروع يقع بين الأحياء السكنية، ويتسبّب في أخطار بيئية وصحية.
 
كما أكد أهالي خليص حرصهم على البناء والتطوير ولكن بعيداً عن الأحياء السكنية لأن مثل هذه المصانع تشكل خطورة على الأهالي؛ خاصة أن المخطط الصناعي يقع في مدخل محافظة خليص .
 
وتحدث الأستاذ ياسر الصبحي أن :”وجود المصانع والورش والمستودعات بجوار المساكن لا يخفى على عاقل الأضرار التي ستلحق بالسكان من روائح وغازات وتجمع للحشرات والجرذان وغيرها .

وأضاف أن الحركة المرورية لمثل هذا المصانع سيكون لها الأثر السلبي الكبير على إعاقة سير المركبات كون وجودها في مدخل المحافظة ،كما أن وجود العمالة بين الأحياء له أثر من الناحية الأمنية .

وناشد الأهالي عبر صحيفة واصل المسؤولين المعنيين بهذا الأمر للمسارعة بإيقاف هذا المشروع وتغيير موقعه والنظر للمنطقة بنظرة ثاقبة تخدم المحافظة وأهلها وتواكب التنمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى