الدولية

الجيش الحر يلتزم بالهدنة في ريف دمشق …ويؤكد انه سيرد على اي اختراق

٢٠١٦-٠٢-٢٨ ٢١.٤٨.٥٣

وكالات – واصل :

دعما منه لأي جهود سياسية تنهي معاناة الشعب السوري يلتزم الجيش الحر خاصة في دمشق وريفها، بوقف اطلاق النار مؤكدا أن أي خرق من قبل النظام والطائرات الروسية سيلقى ردا سريعا ومباشرا.

تصمِتُ هذهِ البنادقُ قليلاً بينما تُصوبُ أخرى نحوَ أهدافِها المعتادةْ من دونِ إطلاقِ النار. وما بينَ صمتٍ مطبق ٍ يخيمُ على جبهاتِ القتالِ شرقيَ دمشق بعدَ تنفيذِ وقفِ اطلاقِ النارْ تُختبرُ النوايا من أجلِ إطالةِ صمتِ البنادق، يقول ابو حسام نحنا ملتزمون بوقف اطلاق النار وكما ترى الهدوء يسود على المنطقة لكننا سنرد مباشرة على اي خرق للهدنة.

على جبهةِ جوبر يلتزمُ هؤلاءِ المقاتلونْ بوقفِ إطلاق ِ النار، وعيونُ بعضِهمْ تراقبُ أيَّ تحركاتٍ من طرفِ النظامْ، بينما يجدُ البقيةُ الفرصة َمناسبةً لشُرب ِ الشاي. وعلى أنغامِ موسيقا الثورةْ يبقى المطلبُ ذاتُهُ احترامًا لأرواحِ من قتل.

ومع وقفِ اطلاقِ النار الذي يبدو أنَهُ جديٌ حتى اللحظةْ يستغلُ المدنييونَ الفرصةَ في العودةِ الى منازلِهم قُربَ جبهاتِ القتال لاحضارِ ما يمكنُ الاستفادةُ منه، يقول ابو فهد كنا نقطن سابقا في هذا البيت ولكن اليوم عدت اليه وكما ترى مدمر جراء استهدافه بثلاثة صواريخ فراغية.

ويبقى الحذرُ عنوانًا يخيمُ على جبهاتِ القتالِ في سوريا فالهدنةُ قد تمنعُ استخدامَ المزيدِ من السلاحِ والذخيرةِ في مستودعاتِ النظامْ لتدميرِ ما تبقى من جدرانْ، لكن من يضمنُ عدمَ نقلِ السلاحْ تمهيدًا لخُطوةٍ جديدةٍ بدايتُها هدنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى