تعليمية

تدشين برنامج “كن واعي” للوقاية من أضرار المخدرات بتعليم الجبيل

الجبيل – واصل :

برعاية مدير مكتب تعليم الجبيل معمر بن غرسان الزهراني دشن مساعد الشؤون التعليمية بمكتب تعليم الجبيل ناصر بن عايد الشمري وبحضور مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الشرقية الأستاذ أحمد الفريدان والمقدم محمد السبت مدير إدارة المخدرات بالجبيل ومدير العلاقات العامة بشركة جسكو ناهض السهلي برنامج   “كن واعي”  للوقاية من أضرار المخدرات في ثانوية الملك فهد بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة الجبيل للشؤون الوقائية يوم أمس الاثنين ، التي تستهدف أكثر من ٥ آلاف طالب من مرحلتي المتوسطة والثانوية إضافةً لأولياء أمور الطلبة في محافظة الجبيل.

ويشتمل المعرض على عروض عن مراحل الإدمان “طريق الضياع” و وجناح توعوي يقدم فيه النشرات التوعوية والتوزيعات تجول الشمري و الزوار فيه للاطلاع عليه .

وأوضح “الشمري ” بأن هناك دورات تدريبية سوف تقدم للمرشدين الطلابيين اضافة لأولياء الأمور بمحافظة الجبيل خلال البرنامج، وان البرنامج سيستمر لمدة ثلاثة أيام يستقبل فيها زواره من الطلبة وأولياء أمورهم وذلك من الساعة ٣٠ : ٩  صباحا حتى ٣٠ : ١١ صباحا خلال المدة من ١٠ إلى ١٢ جمادى الأول.

وبين أن البرنامج  يتضمن معرض مصاحب يهدف إلى تثقيف الطلاب وأولياء الأمور بأساليب التثقيف الحديثة والتوعية الصحية من أضرار المخدرات وطرق الوقاية منه.

كما أشاد الشمري  بالتعاون الذي وجده من إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة الجبيل في إقامة المعرض الذي تمثل فيه التكامل فيما بينهم لتحقيق الأهداف المرجوة من اقامته
وأولياء أمورهم وحمايتهم من مخاطر لتوعية الطلاب من المخدرات وطرق الوقاية منها والحد من انتشارها في المجتمع وأكد على ضرورة استمرار  التعاون لإقامة مثل هذه المعارض لما لها من أثر إيجابي واضح على فئة الشباب، مشيدا بجهود قائد ثانوية الملك فهد الأستاذ محمد الشهري على استضافته لهذا المعرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى