الطبية

التخصصات الصحية تعتمد مجمع الملك فيصل بالطائف لتنفيذ برنامجين طبيين

الطائف – واصل – فيحان الجليم :

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية “مجمع الملك فيصل بالطائف” منشأة صحية لتنفيذ برنامجين تدريبين “فني مساعد رعاية المرضى” ,وبرنامج “مساعد طبيب اسنان”,حيث جاء الاعتماد لتوفر المعايير المطلوبة في المجمع التي تمكنه من تنفيذ مختلف البرامج التدريبة ,كما يأتي تتويجا للجهود المتميزة للمجمع ,وتقدمه المستمر في كافة المجالات المناطة به.

واشار المتحدث الرسمي بصحة الطائف سراج الحميدان ,ان عدد المقاعد المتاحة 100 مقعد ,موضحا ان تخصص “فني مساعد رعاية المرضى” يهدف الى تأهيل الشباب والفتيات الى العمل في المستشفيات والمراكز الطبية وإعدادهم لمساعدة أخصائيين التمريض من خلال امتلاك المهارات الأساسية اللازمة لرعاية المرضى في مختلف مرافق الرعاية الصحية، سواء مراجعي العيادات الخارجية أو المرضى المنومين.

اما برنامج” مساعد طبيب الاسنان” فهو  يؤهل الخريجين للعمل كمساعدين مستقلين لاطباء الأسنان من خلال المساعدة في الجوانب السريرية والإدارية في عيادة طب الأسنان وذلك عن طريق تهيئة المتدربين لإدارة معلومات المرضى وإعداد الأدوات وتعقيمها والعناية بها، بالإضافة إلى المساعدة في إجراءات طب الأسنان. .

تجدر الاشارة الى ان المجمع سيستقبل المقبولين والمقبولات من قبل هيئة التخصصات الصحية لتدريبهم وصقل مهاراتهم في التخصصات المختلفة,خصوصا ان المجمع يضم كوادر بشرية مؤهلة لديها القدرة على التدريب على المهارات المختلفة ,اضافة الى توفر كافة الاقسام التخصصية ,واقسام الطوارئ والعناية المركزة وعناية القلب ,واقسام التنويم ,مما سيسهم في صقل المهارات والتدريب المكثف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى