المحلية

أمير منطقة الباحة يؤدي مع جموع المصلين من المواطنين والمقيمين صلاة الاستسقاء

الباحة – واصل – محمد الضويان:

تقدم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، جموع المصلين من المواطنين والمقيمين لأداء صلاة الاستسقاء، وذلك في جامع الملك فهد بن عبدالعزيز بمدينة الباحة.

وأمّ المصلين فضيلة رئيس محكمة الاستيئناف بالمنطقة الشيخ عبدالله بن احمد القرني ,الذي أوصى المصلين بتقوى الله وطاعته في السر والعلن وإخلاص العبادة له والتوبة الصادقة النصوح والتطهر من الذنوب والمعاصي بكثرة الاستغفار والإكثار من الصدقات .

وأكد الشيخ القرني أن من أسباب انقطاع القطر كثرة ذنوب العباد وعدم الاستغفار والتوبة لله من هذه الذنوب، داعياً جموع المصلين إلى التضرع لله عز وجل بالدعاء والإلحاح في طلب المغفرة والتوبة لوجهه الكريم ، والتقرب إلى الله بالأعمال والعبادات الصالحة من العطف على الفقراء وصلة الأرحام وإصلاح ذات البين والتمسك بمنهج الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف ومحاسبة النفس والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة .

وأبتهل فضيلته في ختام خطبته بالدعاء لله عز وجل بأن ينزل علينا الغيث ولا يجعلنا من القانطين , وأن يجعله سقيا رحمة لا سقيا عذاب نافعاً غير ضار عاجلا غير آجل .

أدى الصلاة مع سموه وكيل إمارة الباحة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق ، ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي وعدد من المسؤلين بالمنطقة .

كما أقيمت صلاة الاستسقاء في جوامع ومساجد محافظات ومراكز المنطقة وفي جامعة الباحة وجميع مدارس المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى