المحلية

اتلاف أكثر من(7)آلاف كيلو مواد غذائية تالفة بمكة (صور)

unnamed (34)

مكة المكرمة ــ واصل ــ مرام معتوق:

كثفت أمانة العاصمه المقدسه الرقابة على المحلات الغذائية والصحية بمكه المكرمة وذلك خلال حملتها التصحيحية على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة والتي انطلقت الاسبوع الماضي في مرحلتها الرابعة لهذا العام .

وقد شملت الجولات خلال الثلاثة أيام الماضية من الحمله نطاق بلديات المعابدة والشوقيه وبحرة والعمرة والمسفلة ، حيث شكلت الامانه عدد من الفرق الرقابيه المكونه من المراقبين الصحيين من الاداره العامه لصحة البيئه وبمشاركة مندوبي البلديات الفرعيه ، وتم توزيعهم على مختلف المناطق ، وجميع تلك الفرق مدعومه بعدد من عمال النظافة والسيارات والضواغط وأحدث الاجهزه الخاصة بالكشف على صلاحية المواد الغذائية وسلامة العاملين بالمحلات.

وأوضح الدكتور محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئه ان الامانه كثفت نشاطها الرقابي خلال هذه الفترة بهدف الرفع من مستوى الاصحاح البيئي وتوفير الغذاء الصحي والآمن للمواطنين وضيوف الرحمن ، وقد أسفرت حملات الايام الماضية في نطاق البلديات المذكورة عن إغلاق (10) محلات مخالفة ومصادرة واتلاف أكثر من (7000) كيلو و(5000) لتر من المواد الغذائية مجهولة المصدر أوالمخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد أومنتهية الصلاحية ، كما تم إتلاف حوالي (480) قطعة من القدور والاواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام .

وقد تضمنت الجولات العديد من مراكز التسويق ومعامل الحلويات ومستودعات المواد الغذائية والثلاجات والمطاعم والمطابخ وغيرها .

وأكد فوتاوي بأن الحملة تحظى باهتمام مباشر من قبل معالي امين العاصمه المقدسه الدكتور اسامه بن فضل البار وبمتابعة شخصيه من سعادة وكيل امين العاصمه المقدسه للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط ، بضرورة تكثيف الرقابة وتفعيلها خلال هذه الفترة التي بدأ خلالها توافد حجاج بيت الله الحرام ، ولضمان توفير الاجواء الصحية الآمنه للمواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن .

unnamed (35)unnamed (36)unnamed (37)unnamed (38)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى