متنوعة

أمانة الطائف معالجة 20 آلف متر مربع من السفلتة والترصيف بشوارع الطائف

خطط الأمانة ساهمت في تحسين المشهد الحضري

الطائف – واصل – فيحان الجليم : 

عالجت أمانة الطائف تآكل الطبقة الاسفلتية في العديد من الشوارع الداخلية للمدينة، واعادت تأهيل الشوارع الرئيسية والفرعية بما يناهز 14837 متراً مربعاً من السفلتة الجديدة، كما قامت بأعمال تهيئة الأرصفة القديمة بما يزيد عن 10139 متراً مربعاً.

وقد ساهمت خطط أمانة الطائف لتحسين المشهد الحضري وفي تسريع وتيرة الإنجاز في معالجة التشوهات البصرية من خلال آليات للرصد والتحليل والمعالجة الفورية والفحص بعد المعالجة، باستخدام تقنيات وآليات حديثه تعمل عليها الأمانة.

نفذت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بوكالة المشاريع برنامجاً مكثفاً لمعالجة الحفر والتشققات في الشوارع الرئيسية والفرعية وشوارع الأحياء ومعالجة الأرصفة المتهالكة والتالفة جراء تعرضها لحوادث السيارات، ضمن جهود تحسين المشهد الحضري والقضاء على التشوهات البصرية.

وأوضحت أمانة الطائف أن الفرق الميدانية أنجزت أكثر من 1800 مهمة عمل عالجت خلالها حفر الشوارع والتشققات وزحف الطبقة الإسفلتية وإعادة تأهيل الشوارع، ومعالجة تآكل أطراف الشوارع، بطول 14837 متر مربع بالإضافة الى معالجة أكثر من 10139 متر مربع من الأرصفة المتهالكة، مما ساهم في تعزيز سلاسة الحركة المرورية.

وبينت الأمانة أن برامج الصيانة الشاملة للشوارع ترمي الى رفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية وضمان سلامة الحركة المرورية وحل الاختناقات المرورية، حيث عملت الأمانة على وضع آليات للمعالجة الفورية للملاحظات المتعلقة بالتشوهات البصرية.

وأشارت الأمانة أن أعمال الصيانة مستمرة داخل المدينة والضواحي لإنجاز أعمال الصيانة مع توفير وسائل السلامة اللازمة لحركة المرور والمشاة على حد سواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى