متنوعة

باللغتين العربية والإنجليزية ” رابطة تبوك الخضراء تنظم محاضرة الفلورا السعودية بتقنية البنات

تبوك – واصل – ابراهيم العنزي :

نظمت رابطة تبوك الخضراء صباح اليوم الثلاثاء محاضرة بعنوان ( الفلورا السعودية ) وذلك على مسرح كلية التقنية للبنات بتبوك ، حيث قدمت كل من الدكتورة : صوفيا عمران والدكتورة : منال عامر المحاضرتين بكلية العلوم بجامعة تبوك ‏مقدمة عن الفلورا السعودية وعن النباتات المهددة بالإنقراض والنباتات الطبية و نباتات الزينة والسامة والأنواع الغازية .
كما تطرقت المحاضرة للنباتات العطرية وأهمية كل منهما من حيث الاستخدام ، هذا واشتملت المحاضرة بالتعريج على الفصائل الموجودة في الجزيرة العربية وعلاقة الاستدامة بالنباتات المحلية وانه إرث للمنطقة و أهمية المحافظة عليها والجماليات والطاقة الايجابية بوجوده .
هذا وقدمت رئيسة القسم النسوي برابطة تبوك الخضراء الأستاذة : وضحى بنت عبدالله العنزي الشكر لعميدة كلية التقنية الأستاذة : هيفاء الصقر على استضافة المحاضرة وللدكتورة : نايفة العطوي عميدة كلية العلوم بجامعة تبوك والمحاضرتين الدكتورة : صوفيا عرفان ، منال عامر على تقديم هذه المحاضرة والتي حضرها قرابة ١٥٠ طالبة بالاضافة لأعضاء القسم النسوي برابطة تبوك الخضراء .
وفي النهاية قدمت الشكر لنائب رئيس رابطة تبوك الخضراء الأستاذ : حسين مطير شورديه على دعمه لهذه البرامج والحرص على تنفيذها وكذلك الشكر لنائبة القسم الأستاذة : عبير البلوي ومنسقي هذا البرنامج داخل الكلية العضوات ( بناء الفحيماني – هيا العامري ) وكذلك الاستاذه مها عسيري والحاضرات من الرابطة على حضورهم و جهودهم وتعاونهم لاهداف الرابطة .
الجدير ذكره أن الهدف العام من هذه للمحاضرة ” الفلورا السعودية” هي تعزيز مفهوم” النباتات المحلية ” إرث وطني ” و التعرف على العلاقة بين الاستدامة البيئية وبين الفلورا و إدراك الجماليات للنباتات وتأثيرها الإيجابي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى