متنوعة

مركز التدريب الزراعي بجازان يقيم دورة ” التنفيذ الاستراتيجي “

جازان – واصل – عبدالله الحميري :

عقد المركز الوطني للثروة السمكية بالتعاون مع مركز التدريب الزراعي بجازان دورة تدريبية متقدمة بعنوان “التنفيذ الاستراتيجي الزراعي ” ، وتهدف هذه الدوره الى مساعدة المتدربين على تطوير قدراتهم في التعامل مع التحديات التي يجلبها تنفيذ الاستراتيجية من أجل ضمان النجاح المستدام في القطاع الزراعي.

واستهدفت الدورة عدد من مدراء الادارات في الوزاره من مختلف فروع مناطق المملكة.

وأوضح سعادة مدير مركز التدريب الزراعي بجازان المهندس عبده بن ابراهيم الصميلي ان هذه البرامج التدريبية تهدف الى تحسين القدرات و السلوكيات في التعامل مع القضايا التي تؤثر على عمليه التنفيذ الاستراتيجي لكافة الانشطة و المشاريع الزراعيه.. وأضاف مدير عام المركز الوطني للثروة السمكية المهندس رياض بن حسين الفقيه ان هذا البرنامج لا يساهم فقط في التشخيص الجيد للمشاكل التي تعيق التنفيذ الاستراتيجي ، لكن ايضا يساهم في وضع الحلول لضمان استمرارية و مواءمة كافة الانشطة في سبيل تحقيق الاهداف الاستراتيجية، واشار مدير ادارة التخطيط و التميز بالمركز الوطني للثروة السمكية المهندس ابراهيم بن احمد المحزري، أن هذا البرنامج من خلال نشر و استخدام افضل النماذج التحليلية سوف يساهم بطريقة منهجية في الحد من العقبات و المشاكل التي تؤدي الى انحراف الانشطة والعمليات عن الهدف الاستراتيجي المتمثل في تحقيق الامن الغذائي،. وأفاد بأن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تركز على تحسين القدرات في مجال الادارة الاستراتيجي في القطاع الزراعي.

يشار إلى أن المركز الوطني للثروة السمكية من خلال تحالفه الاستراتيجي مع مركز التدريب الزراعي بجازان يساهم في تطوير ورفع مستوى الانتاجية للكوادر المستهدفة، وهي ضمن الانشطة والفعاليات التي يقوم بها المركز لتعزيز قدرات القيادات في قطاع الزراعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى