المحلية

وزارة الصحة : تطبيق العلاج الشرعي في 6 مستشفيات بالرياض

unnamed (25)
الرياض _ واصل _ عبدالله الحارثي:

بدأت إدارة التوعية الدينية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض مرحلتها الثانية التجريبية في برنامج إحالة المريض من الطبيب الى المرشد الديني سواء كان المريض في أقسام التنويم او العناية المركزة أو بالكلية الصناعية.
وسيتم تنفيذ البرنامج في مستشفيات؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز، الإمام عبدالرحمن الفيصل، اليمامة، الدوادمي، وادي الدواسر، والقويعية. وقامت اللجنة المشرفة على البرنامج بزيارة المستشفيات والاجتماع مع المديرين الطبيين والأطباء ورؤساء الأقسام الطبية وغيرها، لمناقشة وتقييم المرحلة الاولى وشرح آليات عمل البرنامج.

وأوضح مدير التوعية الدينية بصحة الرياض الشيخ محمد العمر أن إدارته تسعى جاهدة لتنفيذ البرامج والمشاريع النوعية التي تخدم المريض من الدعم والإرشاد الديني والتثقيف الشرعي وكان آخرها برنامج (ومضات للمريض) وهو عبارة عن مشاهد تمثيلية قصيرة صامتة مترجمة باللغة الانجليزية وبلغة الاشارة، وتم نشرها على اليوتيوب والقنوات الفضائية.
يشار الى أن البرنامج يهتم بتقديم الدعم الايماني والإرشاد الديني والتثقيف الشرعي للمريض حسب إحالة الطبيب من بيان الأحكام الشرعية والفتاوى الفقهية لحالة المريض والتخفيف عنه وتصبيره على مرضه، مما ييسر ويساعد في تقديم الخدمات الطبية والصحية للمريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى