متنوعة

تنفيذاً لتوجيه سمو أمير منطقة الباحة فتح بوابات سد وادي العقيق لتصريف أكثر من مليون متر مكعب

الباحة  – واصل – محمد الضويان:

انفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بدأ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة اليوم, بفتح بوابات سد وادي العقيق؛ دعماً للمزارعين ولتخفيض منسوب المياه في حوض السد، بعد ورود كميات كبيرة من السيول، إثر الحالة المطرية التي تشهدها منطقة الباحة خلال الفترة الحالية، وذلك بحضور وكيل محافظة العقيق المهندس عبدالعزيز بن رقوش ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة العقيق المهندس جمعان الرفاعي.

وأوضح فرع الوزارة بمنطقة الباحة أن فتح بوابة السد جاء بتوجيه سمو أمير منطقة الباحة؛ بهدف تخفيض مخزون المياه بالسد والاستفادة منها لري المزارع على امتداد مجرى الوادي ورفع منسوب المياه في الآبار الجوفية.

ودعت الوزارة المواطنين، إلى الابتعاد عن مجرى الوادي، والتقيّد بتعليمات السلامة التي تصدرها الجهات الرسمية في مثل هذه الحالات.
الجدير بالذكر أن كمية التخزين بسد وادي العقيق حالياً تبلغ 19,126,142 متراً مكعباً وحجم الوارد من السيول يبلغ 1,467,673 متراً مكعباً حيث أن الكمية المراد تصريفها تبلغ 1,126,142 متراً مكعباً ويعد السد أحد مصادر مياه الشرب في منطقة الباحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى