تعليمية

مدير تعليم الليث يكرم ” ٥٣ ” مدرسة متميزة في برنامج تعزيز المهارات الأساسية وتحسين البيئة التعليمية

الليث – واصل – نوف العتيبي:

كرم مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي ، وبحضور المساعد للشؤون المدرسية الدكتور علي بن محمد السوادي، والمساعدة للشؤون التعليمية ” بنات ” الأستاذة هدية محمد البركاتي ، وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام ومديري مكاتب التعليم، المدارس الفائزة بدرعي المدرسة المتميزة في مشروع تعزيز المهارات الأساسية لطلاب المرحلة الابتدائية، ودرع الفئة الماسية في مشروع تحسين البيئة التعليمية والمدرسية للعام الدراسي ١٤٤٣هـ.

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم بمديري ومديرات المدارس في قاعة المؤتمرات والمعارض بالمبنى الرئيس للإدارة، والذي تم خلاله مناقشة أبرز الاستعدادات الجارية للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث ، والإجراءات المتعلقة بالمدارس المضمومة ، والمدارس المعتمدة للطفولة المبكرة في العام القادم، وعرض تقرير تحسين البيئة التعليمية والمدرسية وبرنامج تعزيز المهارات الأساسية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ، كما تطرق مدير التعليم خلال اللقاء إلى أبرز محاور الاستعداد للعام الدراسي المقبل ١٤٤٤هـ ،والتي تضمنت خطة الصيانة الدورية للمدارس خلال فترة الصيف ، صيانة التكييف، نظافة المباني المدرسية، تسجيل الطلاب في خدمة النقل المدرسي .

وأشاد ” الحازمي ” بالجهود المبذولة من قبل مديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات في تحسين الممارسات التدريسية وإيجاد بيئات تعلم جاذبة ومحفزة ، منوهاً بضرورة الاستفادة الكاملة من الإمكانات والموارد المتاحة في تعزيز كافة الجوانب المرتبطة بالعملية التعليمية التعلمية، بما يسهم في تجويد نواتج التعلم.

وكانت المساعد للشؤون التعليمية ( بنات ) هدية بنت محمد البركاتي قد تناولت في اللقاء الجهود الميدانية المبذولة في هذا العام بدءًا من الانتقال من عملية التعليم عن بعد إلى التعليم الحضوري وما صاحب ذلك من برامج ومناشط تعالج المستويات الدراسية وتسعى إلى تحسين الممارسات التدريسية.

من جهته أوضح المساعد للشؤون المدرسية الدكتور علي بن محمد السوادي أن المستهدف من النقل المدرسي الوصول إلى 8000 طالب، متناولًا مراحل استعداد المدارس لتسجيل الطلاب فيه، ورحلة تسجيل الطالب عبر نظام نور، بالإضافة إلى دور المدرسة في الاستعداد للتشغيل قبل بدء العام الدراسي المقبل وأثناء التشغيل.

كما أبان (السوادي) الإجراءات التالية لما يتعلق بمدارس الضم والمدارس المعتمدة للطفولة المبكرة في العام القادم، مشيدًا بالجهود المبذولة في هذا الإطار من قبل وزارة التعليم والزملاء في الإدارة.

وتناول رئيس قسم التقويم والقبول عوض بن عبدالعزيز النعيري أعمال اختبارات الفصل الدراسي الثالث والدور الثاني والجوانب المرتبطة بها من إدخال الدرجات وعملية الرصد بشكل يومي بدءًا من الاختبارات الشفوية والعملية وانتهاءً بالاختبارات التحريرية وإعلان النتائج ومتابعة إنجاز ذلك من قبل مديري المدارس أنفسهم قبل التمتع بإجازة نهاية العام الدراسي.

وقد عرض في الاجتماع مشرف الإعلام والاتصال محمد بن أحمد العاقل ومشرفة مركز التميز سميرة بنت سعيد المربعي تعريفًا بمشروع تحسين البيئة التعليمية المدرسية وأهدافه وأهميته مع عرض نتائج زيارات التقويم في قطاعي البنين والبنات.

كما قدم مدير الإشراف التربوي الدكتور عطية بن يتيم الهلالي عرضًا لمنجزات الإدارة في مشروع تعزيز المهارات الأساسية في المرحلة الابتدائية وما صاحب ذلك من برامج مساندة لهذا المشروع ومعالجات تنفيذية تضمن تحقيق أفضل النتائج فيه.

وفي الختام دار حوار مفتوح بين مدير التعليم والحاضرين والحاضرات وأجاب على الاستفسارات والتساؤلات ، واستمع إلى أبرز مطالب المجتمع التعليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى