المحلية

39 بلاغاً تلقتها عمليات الهلال الأحمر بمنطقة الباحة خلال الأربعة الأيام الماضية

IMG-20150919-WA0026

الباحة – واصل – محمد الضويان:

شهدت منطقة الباحة عدة حوادث وحالات مرضيه في الاربع الايام الماضيه حيث بلغ عدد البلاغات الوارده لغرفة  العمليات بالهلال الاحمر  خلال الفترة من: ١ / ١٢ الى ٤ / ١٢  39 بلاغاً لحوادث بين تصادم وإنقلاب ، حيث بلغ عدد الإصابات في تلك الحوادث 42 إصابة تم نقل 34 حالة عن طريق الهلال الأحمر و8 حالات لم يتم نقلها.

جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالباحة عماد منسي الزهراني حيث أضاف أن الإصابات كانت بين المتوسطة والخطيرة حيث تم تثبيت  المصابين وتركيب المحاليل بالشكل الصحيح لكي لا يتعرض لتضاعف باصابات لاقدر الله.

أما الحالات المرضيه بانوعها عدد فقد وصل عدد  البلاغات التي وردت  47 بلاغاً وعدد الحالات المرضيه 39 ، والحالات التي تم نقلها  32 حالة و 17 حالة لم يتم نقلها. واصفاً  التعامل مع الحالات المرضيه على الوجه المطلوب وبالطريقة الصحيحه لكل حاله.

من جانبٍ آخر.  نوّه الزهراني إلى عدم تحريك او نقل المصابين  من قبل المواطنين من مكان الحادث الى حين وصول الفريق الإسعافي حيث أنهم على دراية بالطرق المثلى للتعامل مع مختلف الاصابات لأن ذلك بدوره قد يؤدي إلى تأزم الموقف دون قصد ويضاعف من الكسور بصورة خاصة.

وأهاب الزهراني بطالبي الخدمه الاسعافيه لاسعاف المرضى والمصابين بالاتصال على الرقم الموحد  “997”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى