تعليمية

الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف تطلق مبادرة لتطبيق نظام الدراسة المسائية

الطائف – واصل – هاشم العصيمي :

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف مبادرة لتطبيق نظام الدراسة المسائية في مرحلة رياض الأطفال تنطلق من توفير المناخ المناسب للتعليم وتحقيق التكامل في شخصية الطفل في جميع الجوانب وتنمية روح الانتماء للوطن من خلال تفعيل استراتيجيات التعلم وتوظيف التكنولوجيا مع التنمية المهنية المستدامة لمنسوبات الروضات وتوفير بيئة صحية آمنة وجاذبة.

وأكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف المكلف الأستاذ محمد بن عامر النفيعي أن مبادرة تطبيق نظام الدراسة المسائية تأتي استشعارا بأهمية رعاية الطفولة المبكرة وتنشئتها استثماراً لحياة الطفل الذي يعد ثروة الأمة بأكملها مما يسهم في بناء شخصية في كافة جوانبها إضافة إلى أن تلك المرحلة تكمن في اعتبارها مرحلة تأسيسية تبنى عليها مراحل النمو الأخرى ومن خلالها تنشأ القدرة على التعلم والتحكم في جوانب النمو المختلفة.

وأضاف النفيعي أن المبادرة تهدف إلى تهيئة الأطفال من سن 4 – 6 سنوات للدخول في التعليم العام وافتتاح الروضات المتعثرة في خطة التوسع وزيادة الطاقة الاستيعابية لرياض الأطفال من خلال التحاق الأطفال بالروضات المسائية والاستفادة من المعلمات الزائدات عن ملاك الروضات في تفعيل الروضات المسائية وتحقيق رؤية الوزارة في التوسع في رياض الأطفال وفقاً للخطة الخمسية.

ولفت النفيعي إلى أن المبادرة تتضمن العديد من الفعاليات والبرامج بما يسهم في تشغيل الروضات فيما تعمل الإدارة على استكمال الإجراءات الخاصة بعملية تشغيل الروضات. مبيناً أنه تم حصر المعلمات الزائدات بالروضات القائمة واللاتي أبدين رغبتهن للعمل في الفترة المسائية كما تم أخذ موافقة الحراس والحارسات للعمل في الروضات المسائية.

من جهته دشن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف المكلف الاستاذ محمد بن عامر النفيعي وبحضور مساعده للشؤون التعليمية الاستاذ فهاد الذويبي وعدد من مديري الادارات الحكومية بعد ظهر اليوم معرض اليوم العالمي للطفل والذي نظمته ادارة رياض الاطفال بالصالة الرياضية لمكتب التعليم بشرق الطائف في اطار احتفال الادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف باليوم العالمي للطفل والذي يصادف اليوم الاثنين 20 نوفمبر.

واشتمل المعرض على 11 ركن تهدف جميعها الى التعاون والتلاحم مع قوى المجتمع المحيطة بالروضة لبناء جسور من التواصل والمفاهيم المشتركة والتبادلية والتي تهتم بالارتقاء والنهوض بالوطن .​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى