المحلية

الامير محمد بن ناصر يرعى حفل تدشين مبادرة بناء القيم وتوجيه السلوك بتعليم صبيا

unnamed-10

صبيا ــ واصل ــ عبدالله العازمي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان صباح اليوم حفل تدشين مبادرة ” بناء القيم وتوجيه السلوك ” التي أطلقتها إدارة تعليم صبيا، وذلك بفندق راديسون بلو بمدينة جيزان.

وقد بدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلى الطالب يوسف ثروان الحاصل على المركز الرابع في مسابقة القران الكريم على مستوى المملكة آيات من القران الكريم ، ثم ألقى مدير التعليم بصبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس كلمة تحدث فيها ” ان القيم هي العماد لكل وطن يريد الرقي والحضارة ، ولا يمكن لمجتمع ان ينهض او يتقدم من غير بناء قيم ابنائه ، ولذلك اخذت القيم والاخلاق وتوجيه السلوك مساحة واسعة في تعاليم ديننا الحنيف ، انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق .. هكذا يقول نبينا صلى الله عليه وسلم .

وقال مدير تعليم صبيا ” وتأتي الرؤية العملاقة لوطننا لتؤكد ان بناء قيم المجتمع والجيل جوهرا ولبا ومرتكزا لخارطتها الواسعة نحو الوصول الى المجتمع الحيوي المتين والوطن الطموح ، واليوم يقدم تعليم صبيا مبادرة وطنية هي ضمن خطط التحول الوطني وهي مشروع بناء القيم وتوجيه السلوك ، هذه المبادرة التي نعلق عليها امالا كبيرة وطموحات واسعة ان يكون لها دور بارز في حماية هوية الجيل والمحافظة على اصالته ومساعدته على ان يتعايش مع مستجدات العصر ومتغيراته بكل كفاءة وفطنة وذكاء ” .

بعد ذلك شاهد الحضور عرضا وثائقيا عن مبادرة بناء القيم وتوجيه السلوك التي تنطلق للإسهام في إيجاد مجتمع متكامل تعزز فيه القيم وتبنى فيه السلوك ليساهم بإيجابية في تحقيق رؤية المملكة المستقبلية 2030 ويسير لمواءمة تطلعاتها، وذلك من خلال العديد من المحاور على مدى ثلاث سنوات التي تركز في السنة الأولى على قيمة النظافة كسلوك عملي وتدريبي لطلاب الصف الاول والرابع الابتدائي ، وقيمة النقاء من السموم لطلاب الصف الاول المتوسط ، وقيمة المسؤولية الوطنية لطلاب الصف الثالث الثانوي ، وفي العامين الثاني تركز المبادرة على مجموعة من القيم تشمل قيمة الترتيب والنظام لطلاب الصف الثاني والخامس الابتدائي ، وقيمة الصداقة الإيجابية لطلاب الصف الثاني المتوسط ، وقيمة العمل التطوعي لطلاب الصف الاول الثانوي ، ويكتمل العقد في العام الثالث بقيمة الاحترام لطلاب الصف الثالث والسادس الابتدائي ، وقيمة العمل لطلاب الصف الثالث المتوسط ، وقيمة القيادة الواعية لطلاب الصف الثاني الثانوي .

ثم قدم مجموعة من الطلاب فقرة إنشادية وطنية بعنوان “ترانيم وطنية ” من كلمات المشرف التربوي احمد حجريني ، واداء طلاب تعليم صبيا ، ثم تابع الحضور عرضا مرئيا عن مشروع ” سلوكي نظافتي ” .

بعد ذلك قام سمو امير المنطقة بتدشين المشروع ” مبادرة بناء القيم وتوجيه السلوك ” ، منوها سموه بأهداف المبادرة التي تعزز جهود إدارة تعليم صبيا في بناء جيل من أبناء الوطن المخلصين لدينهم ووطنهم والمتميزين في خدمة مجتمعهم .

ثم جرى توقيع اتفاقيات الشراكة لتنفيذ مبادرة بناء القيم وتوجيه السلوك بين إدارة تعليم صبيا والشركاء وهم أمانة منطقة جازان ، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة ، واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ط نبراس ” ، وجمعية التوعية بأضرار القات .

وفي ختام الحفل كرّم سمو أمير منطقة جازان الداعمين لفعاليات المشروع ، ثم كرم سموه الطلاب والطالبات المتميزين بالمدارس التابعة لإدارة تعليم صبيا والذين حققوا إنجازات محلية وإقليمية ودولية في مشاركات تعليمية مختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى