الإقتصادية

أمانة الطائف تنجز تصاميم هندسية لـ 9 محاور رئيسية ومداخل المدينة

الطائف – واصل – فيحان الجليم : 

قامت أمانة الطائف ممثلة في وكالة التنمية والتعمير بتصميم هندسي لـ 9 محاور رئيسية ومداخل المدينة، وذلك ضمن جهود تأهيل الطرق المحورية وفق آلية توفر حركة مرنة للمركبات، وتنقل آمن للمشاة، ومزودة بالأشجار والشجيرات والإنارة ومسارات ذوي الإعاقة والمقاعد، بما يعزز البعد الإنساني من خلال تطبيق المعايير والمواصفات الفنية للعناصر المختلفة، وتحقيق مستوى نموذجي في المدينة تتوافر به جودة الحياة للسكان.

وقد انتهت الوكالة من جميع الدراسات والتصاميم الهندسية لهذه المشروعات سعياً رفع كفاءة الحركة المرورية على المحاور الرئيسية بمدينة الطائف، وكذلك مشروعات تحسين وتطوير بيئة المشاة مع تصميم طرق خدمة تفصل الحركة الجانبية عن حركة المركبات العابرة، وتصميم المداخل والمخارج وفق أسس هندسية تحقق عامل الأمان المروري لمستخدمي تلك الطرق .

بالإضافة إلى تصميم متكامل لشبكات الخدمات المختلفة مثل الإنارة والتشجير والري وأرصفة المشاة بجميع العناصر الأساسية المطلوبة في مثل هذه الممرات، واللوحات التحذيرية والتوجيهية والإرشادية.

وبينت الأمانة أن خططها ودراساتها التصميمية مبنية وفق خطة استراتيجية لتطوير جميع المحاور الرئيسية، وفق الأولويات في منظومة الطرق الداخلية، ويتم تنفيذها وفق ما يتاح لها من اعتمادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى