تعليمية

جامعة طيبة تحقق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي المؤسسي

المدينة المنورة – واصل – فاطمة طاهر :

حققت جامعة طيبة الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الكامل وغير المشروط من الهيئة الوطنية للتقويم؛ وذلك بعد تطبيق نظم ومعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي المؤسسي، لمدة سبع سنوات.

وقال معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني: أن هذا الإنجاز يأتي تتويجا لمسيرة الجامعة، واعترافاً بجودة عملياتها الأكاديمية والإدارية والبحثية، وسعياً منها لتحقيق غاياتها الاستراتيجية والموائمة بينها وبين برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

وأوضح معاليه: نهنئ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل على ما حققته الجامعة من إنجازات جاءت بفضل من الله ثم بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.

كما بارك معاليه لمنسوبي الجامعة تحقيق الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الكامل من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الذي جاء بعد جهود عظيمة لفريق العمل من كافة قطاعات الجامعة “.

وأشار السراني إلى أن الاعتماد أتى بعد أن قدمت الجامعة جهدا متميزا في متطلبات واشتراطات الاعتماد التي اشتملت عليها منظومة الاعتماد في النواحي الأدائية والتنظيمية ومتطلبات ضمان الجودة بالإضافة إلى ممارسات العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع، مؤكدا اهتمام الجامعة بالجودة، وبالحصول على الاعتمادات الأكاديمية لتكون برامجنا متسقة مع كافة متطلبات الجودة في كافة إداراتها وبرامجها ومخرجاتها.

وأثنى معاليه على منسوبي الجامعة من القيادات وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين، لما أبدوا من المبادرة والالتزام والاجتهاد منذ انطلاقة مشروع الاعتماد المؤسسي وصولاً إلى إعلان نتائجه، مؤكدا على مشاركة كافة قطاعات الجامعة ومنسوبيها في العمل وصولا إلى الحصول على الاعتماد المؤسسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى