رياضي

الأهلي يتغلب على الشرطة العراقي بثنائية .. ويواجه الأستقلال في الجولة الخامسة الثلاثاء المقبل

جدة- واصل- صقر الغامدي:

فاز نادي الأهلي السعودي على الشرطة العراقي 2-1 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2021.
وسجل عمر السومة (5) وعبدالرحمن غريب (79) هدفي الأهلي، في حين أحرز فهد يوسف (26) هدف الشرطة.

لم تمض سوى 5 دقائق حتى افتتح عمر السومة التسجيل للأهلي بعد أن وصلته كرة أرسلها زميله إدريس فتوحي من ركلة ركنية وعكسها بسهولة في الشباك هدف التقدم الأول للفريق السعودي.

وحاول فريق الشرطة التعديل في أكثر من مناسبة ونجح في ذلك عند الدقيقة 26 حينما ارتدت كرة منفذة من ركلة حرة مباشرة إلى داخل منطقة الجزاء لتجد السوري فهد اليوسف الذي سددها على يسار العويس هدف التعادل.
وجرب إدريس فتوحي حظه من التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن حارس الشرطة أحمد باسل تصدى لها بنجاح في الدقيقة 37، رد عليه علاء مهاوي بأخرى مماثلة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمحمد عويس (42).

مع بداية الشوط الثاني ظهر إصرار الفريقين على التسجيل مبكراً فتبادلا الهجمات التي كان أخطرها رأسية عمر السومة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الشرطة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر (56).

وتبادل الثلاثي عمر السومة والبديل حسين المقهوي وعبدالرحمن غريب الكرة بطريقة مميزة للغاية قبل أن يسددها الأخير نحو مرمى الشرطة لكن الحارس أحمد باسل تصدى لها بنجاح في الدقيقة 71.

ويتصدر الدحيل ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام الأهلي الذي لعب أربع مباريات، مقابل 6 نقاط للاستقلال، وبقي رصيد الشرطة خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الشرطة مع الدحيل، والأهلي مع الاستقلال.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الخميس فوز الدحيل على الشرطة 2-0 والاستقلال على الأهلي 5-2، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الأحد فوز الاستقلال على الشرطة 3-0 وتعادل الأهلي مع الدحيل 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الدحيل على الاستقلال 4-3 والأهل يعلى الشرطة 3-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى