متنوعة

محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية ووكيل إمارة القصيم يطلعان على مركز تطوير التطبيقات في القصيم

القصيم – واصل – فيحان الجليم : 

قام معالي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي وسعادة وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبد الرحمن بن حسين الوزان والوفد المرافق أمس الأحد بزيارة فرع شركة تمكين للتقنيات بمنطقة القصيم وذلك للاطلاع على مساهمة الشركة في مبادرة الوزارة لتحفيز الشركات التقنية لتوسيع نطاق أعمالها في مختلف مناطق المملكة.

وكان في استقبالهم عند الوصول سعادة الرئيس التنفيذي الدكتور محمد بن فيصل الشيبي وعدد من قيادات الشركة، حيث شملت الزيارة التعريف بمرافق الشركة وعرض موجز عن المشاريع والخدمات المنفذة في فرع الشركة بمنطقة القصيم.

وأطلع معالي المحافظ ووكيل الإمارة والوفد المرافق على الآلية المتبعة في الشركة لبناء القدرات الوطنية في مجال هندسة البرمجيات في فرعها بالقصيم حيث يعمل موظفي الشركة في الفرع مع زملائهم في المركز الرئيسي جنباً الى جنب عبر الوسائل الالكترونية باتباع المنهجية المعتمدة في التطوير المرن Agile Development وذلك لتطوير منتجات الشركة وبرامجها المستدامة لعملائها من خلال الاستفادة القصوى من البرامج مفتوحة المصدر Open Source.

كما يتم تقديم التدريب المتخصص لموظفي الفرع بالإضافة الى التأهيل والإرشاد المهني مما سيساهم في تعزيز الناتج المحلي للمنطقة ورفع مستوى المحتوى التقني الى جانب تشجيع الشباب وخلق روح التنافس بينهم من اجل إيجاد فرص عمل نوعية لتأمين مستقبلهم الوظيفي.

وفي الختام قدم الرئيس التنفيذي شكره لمعالي محافظ الهيئة ووكيل إمارة المنطقة على زيارتهم ودعمهم لتطوير الكفاءات الوطنية من أبناء وبنات الوطن في التقنيات الأساسية والناشئة والارتقاء في مجال البرمجيات . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى