المحلية

أمير منطقة حائل يبحث آليات تطوير المدينة الصناعية مع مدير الهيئة السعودية

واس – واصل:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بصالة الاجتماعات في قصر أجا اليوم مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) المهندس خالد السالم الذي يزور المنطقة.
وبحث سموه خلال اللقاء آليات تطوير المدينة الصناعية بحائل وسبل تعزيز بيئة الأعمال بالمدينة والجهود التي تبذلها (مدن) لتمكين الصناعة بالمنطقة ودعم رواد الأعمال والمستثمرين.
ونوه سموه بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للقطاع الاستثماري والصناعي في مناطق المملكة، مؤكدًا أهمية الدور الذي تقوم به (مدن) في توفير بيئة أعمال حاضنة ومحفزة للإبداع والابتكار الصناعي، حاثًا على أهمية التكامل بين الجهات ذات العلاقة بالمنطقة في سبيل إنجاح مشاريع هذا القطاع المهم والحيوي، ليؤدي دوره في تحقيق رؤية المملكة 2030 بإذن الله.
ووجه سمو أمير منطقة حائل، سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز بمتابعة آليات التنسيق ودعم تطوير المدينة الصناعية بين الهيئة وأمانة المنطقة والجهات ذات العلاقة بما يحقق العوائد الاقتصادية للوطن والمنطقة والإسهام في إيجاد فرص العمل لشباب وفتيات المنطقة.
وأوضح المهندس خالد السالم أن “مدن” تُسخِّر كل جهودها كونها مُمكنًا للصناعة في المملكة، مُشيرًا إلى أن لقاء أمير منطقة حائل، يأتي في إطار دعم القطاع الصناعي وتعزيز تنافسيته، مشددًا على أهمية ثقة رواد الأعمال بما يقدمونه وضرورة قناعتهم بالمنتج الذين يعملون عليه، بُغية إثراء المحتوى المحلي.
وأضاف السالم أن (مدن) قامت بإنشاء 12 مصنعًا جاهزًا لرواد الأعمال بمدينتها الصناعية بحائل خلال العام 2018 بمساحة 900م لكل مصنع متضمنةً أعمال المباني والتشطيبات بتكلفة بلغت 11,734,587 ريالًا، وإنشاء محطة تحويل فرعية بجهد 13,8/132 ك. ف. وبتكلفة بلغت 101,852,500 ريال، بالإضافة إلى تمهيد و سفلتة التوسعة الشرقية والتي بلغت تكلفتها 7,594,227.22 ريال، مفيدًا أن المدينة الصناعية بحائل أصبحت إحدى الوجهات المفضلة للاستثمار في المملكة لما تتميز به من بنيه تحتية متطورة ومنتجات نوعية، حيث تضم حاليًا 14 عقدًا استثماريًا و 90 عقدًا صناعيًا.
حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل وأمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس وعددًا من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى