المحلية

معرض مشاريع جدة ينتقل الى مرحلته الثانية في مجمع الاندلس مول الجمعة القادم (صور)

 

unnamed (36)
جدة _واصل _سحر رجب:

قال صاحب السمو الملكي محافظ محافظة جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ال سعود أن في هذا الوطن تتسع الرؤية لاستثمار كل حبة رمل من اجل تنميتها وتطويرها والاستثمار فيها هدفنا الوصول الى المواطن في مكان تجمعه لمشاهدة الخطط التطويرية التي تشهدها االمحافظة لكي تحقق اعلى معدلات الكفاءة والخدمات التي تستهدف راحة المواطن ورفاهيته.

هذا ويلاحظ اقبال كبير من الزوار لمعرض جدة للمشاريع في مرحلته الاولى.

مصادر اقتصادية ، 300 مليار ريال سيجعل محافظة جدة بعد اكمال مشروعاتها من المدن العالمية الاكثر اداءا وكفاءة في مجال التنظيم والخدمات.

زوار من 20 مدينة سعودية ومقيمين من 25 جنسية يزورن معرض مشاريع جدة

شخصيات مجتمعية ورجال اعمال وسفراء واستذة جامعات يتحدثون عن المعرض

جدة مدينة تبحر في امواجها لترسم قصيدة جميلة تتوافق مع مكانتها في القلوب

المعرض المتنقل لتوثيق مشاريع جدة في نسخته الرابعة يحكي قصة مدينة لها تاريخ واصالة وتراث ومكانة اقتصادية في العالم

معرض مشاريع جدة نقل واقع المدينة الجديدة بكل ما فيها من تقنيات وبنى تحتية قادرة على مواجهة التطور الحضاري المتسارع.

اسدل المعرض المتنقل لتوثيق مشاريع جدة في نسخته الرابعة الستار على المرحلة الاولى في مجمع الردسي مول بعد ان دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة انطلاقته يوم الاربعاء التاسع من شعبان 1436 هجرية بحضور القائمين على 19 قطاع من قطاعات الدولة المشاركة في هذا المعرض وينتقل المعرض يوم الجمعة القادم في محطته الثانية الاندلس مول.

واجمع الخبراء والزوار الذين قاموا بزيارة المعرض على اهمية وجود مثل هذه المعارض التي تطلع المواطن والمقيم على حجم العمل الذي تنفذه الدولة وفق منظومة المشاريع التنموية الحديثة والمتطورة لجعل مدينة جدة احد المدن العالمية ذات الانعكاسات الاقتصادية والسياحية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه

وقدرت مصادر اقتصادية في المعرض ان جملة انفاق الدولة للمشروعات المنفذة والجاري تنفيذها تجاوز 300 مليار ريال وهو ما سيجعل محافظة جدة بعد اكمالها هذه المشروعات مدينة من المدن العالمية الاكثر اداءا وكفاءة في مجال التنظيم والخدمات

واكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة على الدعم الكبير الذي توليه الدولة من اجل المدن السعودية بشكل عام ومدينة جدة على وجه الخصوص مشيرا ان من ابرز اهداف المعرض الوصول الى المواطن في مكان تجمعه لمشاهدة الخطط التطويرية التي تشهدها المدينة بغية تحقبق اعلى معدلات الكفاءة والخدمات التي تستهدف راحته ورفاهيته.

ولفت سموه الى ان هذه البلاد التي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين تتسع رؤيتها لاستثمار كل حبة رمل من اجل تنميتها وتطويرها والاستثمار فيها

واعرب سموه عن امله في ان تتحقق كل الرؤى من اجل تنفبذ تلك المشروعات القائمة في موعدها الزمني من اجل الوطن وابناء الوطن

وشهد المعرض المتنقل لتوثيق مشاريع جدة في نسخته الرابعة في ختام نشاطه في مجمع الردسي مول ارتفاع عدد الزوار حيث زار شباب وشابات الجامعات والمهتمين وكل فئات المجتمع المعرض ووصل عدد الجامعات التي زارت مشاريع المعرض نحو 15 جامعة وكلية ومعهد.

فيما حظي المعرض بزيارة ابناء الوطن من 20 مدينة سعودية كن في زيارة لمدينة جدة.

كما زار المعرض اكثر من 25 جنسية من المقيمين في هذا الوطن وقناصل وسفراء ورجال اعمال ووفود زائرة من مختلف دول العالم.

ونوه مدير مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي بالنجاح الذي حققه المعرض في المرحلة الاولى مشيدا بالجهود الموفقة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة لدعم كافة القطاعات ذات العلاقة بالمشروعات التنموية وبمختلف مجالاتها ومنها جامعة الملك عبدالعزيز

ولفت الى ان المعرض جسد صورة حية لما ستكون عليه المحافظة بعد اكتمال المشروعات التنموية التي رصدت لها الدولة ميزانيات ضخمة من اجل المواطن ورفاهيته.

وقال عميد شوؤن الطلاب في جامعة الاعمال والتكنولوجيا الدكتور لؤي الطيار ان معرض جدة للمشاريع يعد من اهم وابرز المعارض التي شاهدتها والتي عكست جهود الدولة في اقامة مشروعات عملاقة تهدف اولا واخيرا راحة المواطن ورفاهيته من خلال منظومة من المشروعات التي تجسد تطور جدة الحضاري بكافة تفاصليه الكبيرة والصغيرة.

ونوه الطيار بالجهود الموفقة التي يقوم بها سمو الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة من اجل ان تكون هذه المدينة مدبنة التطور الحضاري من خلال هذه المعارض التي تعكش جهود الدولة من اجل ان تكون هذه البلاد في مصاف الدول الاكثر تقدما وحضارة.

وقال رجل الاعمال عبدالقادر عبود باعشن ان المعرض المتنقل لتوثيق مشاريع جدة في نسخته الرابعة يحكي قصة مدينة لها تاريخ واصالة وتراث ومكانة اقتصادية مهمة.

واضاف ان ما عرضه المعرض من مشروعات تتصل بالبنية التحتية وتوسع المدينة يمنح هذه المدينة الالوية في ان تكون مدينة المال والجمال والاقتصاد.

واضاف ان حجم المشروعات المقدر باكثر من 300 مليار ريال والتي تشمل كافة مناحي الحياة يجعل منها مدينة محفزة للاستثمار وواجهة سياحية مهمة في المنطقة والشرق الاوسط.

وامتدح باعشن جهود القائمين على تنظيم هذا المعرض وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة الذي يعمل في صمت من اجل هذه المدينة التي تعد البوابة الريئيسية للحرمين الشريفين.

فيما وصف المهندس ابراهيم زبيله معرض مشاريع جدة بانه من المعارض التي لابد من زيارتها والاطلاع على محتوياته من مشاريع كبرى وصغرى.

واضاف ان ما شاهدته من مشروعات كان ابرزها انشاء المطار الجديد والقطار واقامة الضواحي والمدن الحديثة حولها مثل مشروع قلب جدة ومشروع المروج يجعلني اقول ان الخمسة السنوات القادمة ستشهد جدة نقطة التحول الكبير في تاريخها القديم والجديد

ودعا المهندس ابراهيم زبيله الله عزوجل ان يديم على هذا الوطن نعمة الامن والاستقرار وان يحفظ خادم الحرمين الشريفين لمواكبة مسيرة الحضارة التي يشهدها العالم وصف عدد من الشخصيات ورجال الاعمال سعودية وعربية مدينة جدة بانها مدينة فيها الكثير من الجماليات التي تتمتع بها المدن العالمية ذات التاريخ والحضارة والتقدم.

وقالوا ان جدة التي يوليها صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة اهتمامه والاشراف على مشاريعها وفعالياتها تعد مدينة نموذجية فيها الكثير من صفات المدن ذات البعد والاثر وتتوافر فيها ثقافة وحضارة الانسان السعودي بكل عاداته واخلاقياته وتقاليده.

من جهة امتدح الشخصيات ورجال الاعمال والسفراء فكرة تنظيم المعرض المتنقل لتوثيق مشاريع جدة في نسخته الرابعة بمشاركة 19 قطاع خدمي.

وقال السفير الدكتور عماد شعث القنصل العام لدولة فلسطين الذي زار المعرض ان ما طرح من مشروعات عملاقة ومن ابرزها المطار الجديد وتوسعة الميناء واقامة مدن وضواحي نموذجبة وكليات وجامعات ومعاهد تدريب في معرض مشاريع جدة شي يثلج الصدر والخاطر مبينا ان ان المشروعات الكبيرة لا تخدم المواطن السعودي وحسب وانما تخدم ايضا العالم كله ممثلا في خدمة هذه المشروعات لضيوف الرحمن الذين ياتؤن الى هذه المدينة للتوجه الى مكة المكرمة لاداء الحج والعمرة وزيارة بيت الله الحرام والمشاعر المقدسة.

ولفت السفير عماد شعث الى ان ما سمعناه من سمو محافظ جدة عن جدة مدينة الحضارة القادمة الى العالم يشير الى حجم اهتمام المملكة العربية السعودية باقامة المشروعات التي توفر خدمات تيسير على السكان معيشتهم الاجتماعية وتعكس مراه صادقه لما يجب ان تكون عليه المدينة الحديثه.

وقال السفير عادل الالفي قنصل عام جمهورية مصر العربية ان معرض مشروعات جدة التطويرية لا يعد معرضا محليا وانما لابد من استثماره ليكون معرض سعودي دولي لمشروعات جدة الحضارية وان ما شاهدناه عبر المجسمات والصور والشروحات الى المشاريع الجديدة ستحول جدة من واقع الى واقع فمشروعات بهذا الحجم وبتكاليف تقدر بنحو 300 مليار ريال امر يؤكد حرص الدولة التي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين تظل حريصة على البناء الحضاري والثقافي ودعم الاقتصاد الوطني.

ووصف السفير عادل الالفي صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بانه رجل الانجاز والعطاء لهذه المدينة التي عاش فيها منذ طفولته واستفاد من تجارب ابيه صاحب السمو الملكي الامير ماجد بن عبدالعزيز يرحمه الله الذي كان اميرا لمنطقة مكة المكرمة والذي كان له دور مهم في الارتقاء بهذه المدينة منذ ان كانت جدة محدودة الاطراف والمعالم.

وبين ان ما تشهده جدة اليوم علامة بارزة في النمو الاقتصادي والتحولات الجديدة لعالم اكثر حضارة وتمدن واصفا معرض مشاريع جدة بانه معرض مميز اشتمل على مشروعات جدة خدمية وتعليمية وصحية.

وقال القنصل العام لتركيا في جدة فكرت اوزار ان جدة كانت ولا تزال مدينة حضارية قديمه و عصرية تحكي انجاز جميل للمملكة العربية السعودية في ماضيها وحاضرها ومستقبلها.

وافاد ان مشروعات جدة التطويرية التي ستضيف الى مدينة جدة الكثير من الوهج والتي عرضت في معرض المشاريع تجسد ما حتكون عليه هذه المدينة الساحرة بجمالها وعنفوانها وتاريخها العريق.

كما عبرت عدد من الشخصيات المجتمعية من رجال وسيدات الاعمال ومدراء الدوائر الحكومية عن سعادتهم بوجود معرض مشاريع يحكي ويوضح للمواطنين في مكان واحد واقع مدينتهم وحاضرها.

وقال رجل الاعمال شالي بن عطية الجدعاني ان اهتمام سمو الامير مشعل بن ماجد عكس حبه لهذه المدينة التي رافقها منذ نشات تطويرها وحتى الان.

واضاف ان جدة تشهد مشروعات تنموية عملاقة سواء في البنى التحتية او في ما يتعلق بمشروعات المرافق والخدمات التنموية التي تعكس واقع واقتصاد المملكة القوي في اقامة المدن النوذجية والوصول الى نقاط تحول جذرية حيث شهدنا في السنة الماضية تسجليها ضمن موسوعة التراث والثقافة.

ووصف الجدعاني سمو الامير مشعل بن ماجد بانه الرجل الذي يعمل في صمت من خلال متابعة دقيقه لكل مشروعات جدة وان النقلة التي شهدتها جدة في السنوات الخمسة هي عنوان واضح لجد وعمل دوؤب يبذله سموه لاحداث التغير الحضاري والوصول بجدة لتكون واحدة من ابرز المدن الذكية في العالم.

وعبر كبير استشاري القلب في مستشفى الملك فهد العام الدكتور ممدوح سبحي عن سعادته وهو يرى معرض جدة للمشاريع الذي نظمته المحافظة في مجمع الردسي مول.

وقال ان وجود هذا الحجم من المشروعات خاصة فيما يتعلق بالقطاع الصحي وانشاء المستشفيات والمراكز والمدن الطبية والمختبرات في كافة انحاء المدينة سيجعل من جدة مدينة المنتجعات السياحية الصحية.

ولفت الى ما يعمله مشعل بن ماجد تجاه مدينته التي نشا في حضنها تعبر بشفافية شخصية مشعل بن ماجد في التعامل مع كل ما يتعلق بها سلبيا وايجابيا ثم دراسة كافة الجوانب مع القطاعات القائمة ليخرج لنا نموذج مثالي هو معرض المشاريع المتنقل في 3 مجمعات هي الاكثؤ ارتياد لها من قبل الواطن والمقيم وفي هذا الصدد يقول:

نحن هدفنا ان نصل بعملنا للمواطن في مكان وجوده ليرى ما تعمله الدولة من اجله وليشاورنا الرؤية لما ستصبح عليه مدينته في المستقبل والحاضر المعاش.

واجمعت كل من سيدات الاعمال سونا عبدالقادر صندوقه وهيفاء مير عالم وعبير خليل واميمة عزوز على ان معرض مشاريع جدة نقل بحق واقع المدينة الجديدة بكا ما فيها من تقنيات وبنى تحتية قادرة على مواجهة التطور الحضاري المتسارع والوصول بجدة الى العالم الاول.

واكدوا ان الانتها من الخمسة مشروعات الكبرى يشير الى ضخامة المنجز من اجل مستقبل افضل واعم واشمل

ووصفوا الامير مشعل بن ماجد بانه شخصة مجتمعية غاصت في نسيج المجتمع الجدواي فتحقق له حب الناس وشرائح المجتمع.

وقالت الدكتوره فاطمة الانصاري المتخصصة في مواجهة الازمات ان جدة هي المدينة التي تبحر في امواجها لترسم قصيدة جميلة تتوافق مع مكانتها في القلوب.

وقالت هنيئا لمشعل بن ماجد هذه المدينة الساحرة حورية البحر.

وقدمت الدكتوره هيفاء الصفوق التهئنة لصاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد ان حظيت هذه المدينة بموجب حبه له ان تحظى هذه المدينة بكل هذه المشروعات.

واضافت ان علينا كمواطنيين ان نضع يدينا في يد ولاة الامر والقائمين على المدينة في كافة قطاعاتها حتى يتم تحقيق ما نتطلع اليه.

وشكر المشرف العام على الاعلام المرئي سعود الشيخي الرعاية الكريمة من سمو الامير مشعل بن ماجد لمشروعات جدة من خلال اقامة معرض سنوي يحتضن مشاريع جدة ويلقي الضوء عليها مفيدا ان معرض مشاريع جدة الحضاري النموذجي، يعد مرجعا لكافة المشروعات التي تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني، منوهاً بتفاعل القطاعات الحكومية من خلال مشروعاتها التنموية، والتي سيطلع المواطن على أهم الخدمات التي تقدمها تلك الجهات، داعياً طبقات المجتمع المتعددة لزيارة المعرض الذي يستمر 21 يوما والتعرف على أهم المشروعات التنموية الكبرى في المنطقة.

وقال محمد علوي الرئيس التنفيذي لمجموعة البحر الاحمر المستضيف للمرحلة الاولى من المعرض ان الردسي مول يسعده ان يكون المحطة الاولى لمعرض مشاريع جدة منوها بالدور الكبير والمتنامي الذي يقدمه سمو محافظ جدة وجعل جدة مدينة متميزة

وقال المهندس عمرو قزاز المسوؤل عن جناح المطار الجديد ان رعاية الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة لمثل هذه المعارض المتخصصة ووضع كل المشروعات فيه هو عمل رائع يستحق التقدير.

منوهاً بالدعم الملموس والمثالي الذي شهده المعرض من قبل سموه على كافة الأصعدة وقال مثل هذه المعارض الرائدة والتي لها أبعاد مثالية ورائدة تنصب مصلحتها بالدرجة الأولى لخدمة المواطن والمجتمع من خلال استعراض مشروعات المنطقة الحالية والمستقبلة، بالإضافة إلى استعراض النقلة الحضارية والنوعية لمحافظة جدة من خلال منجزات خطط التنمية التي نفذتها الدولة، والتي لا تزال تنفذها والتي يخطط لتنفيذها.

واجمعت الدكتوره والكاتبه سحر رجب و ووفاء مير عالم والفنان القطري صلاح الملا الذين زارو معرض جدة للمشاريع على ان معرض جدة للمشاريع هو علامة فارقة بين جدة اليوم وما ستكون عليه بعد انتهاء المشروعات ذات التكلفة والتخطيط المميز منوهين بما يسعى اليه سمو محافظ جدة من ان تكون جدة افضل مدينة في المنطقة والعالم.

 

unnamed (35)

unnamed (34)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى