المحلية

أمير منطقة الباحة يرعى ملتقى القطاع التعاوني في المنطقة

الباحة – واصل – عبير البشيري:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة. انطلقت فعاليات ملتقى القطاع التعاوني في منطقة الباحة بحضور سعادة وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور عبدالمنعم الشهري، وذلك مساء يوم الثلاثاء 7 رجب 1446هـ الموافق 10 سبتمبر 2024م في مركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات بمدينة الباحة.

بدأ برنامج الملتقى بالنشيد الوطني والقرآن الكريم، ومن بعد ذلك ألقى سعادة مدير عام الإدارة العامة للجمعيات التعاونية الأستاذ معن بن علي العنقري كلمة عبر فيها عن شكره للقيادة لدعمهم الدائم للقطاع التعاوني، وجهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تطوير القطاع التعاوني ودورها في دعم التعاونيات وتمكينهم، ودور هذه التعاونيات في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة، ومساهمتها في الناتج المحلي وخلقها للوظائف التي ترفع من جودة الحياة في مناطق المملكة.

ويأتي ملتقى القطاع التعاوني بنسخته الثالثة ضمن سلسلة ملتقيات في مناطق المملكة تنضمنها وزارة الموااورد البشرية والتنمية الاجتماعية، بمشاركة عدد من جهات الإشراف الفني والجهات والمؤسسات الحكومية الشريكة ومن ابرزها (وزارة البلديات والاسكان، وزارة السياحة، وزارة التجارة، وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة الصناعة والثروة المعدنية، بنك التنمية الاجتماعي، هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مؤسسة ريف الاهلية، مجلس الجمعيات التعاونية).

وتضمن الملتقى الذي شهد مشاركة عدد من المسؤولين والشخصيات الإعلامية والخبراء والمختصين في القطاع التعاوني، موضوعات أساسية وورش عمل، حيث تم استعراض تطلعات الوزارة المستقبلية ودور الإدارة العامة للجمعيات التعاونية والجهات الشريكة في تطوير القطاع وتمكين التعاونيات، وعلى هامش الملتقى أقيمت الجلسات الاستشارية المقدمة من الجهات الفنية والجهات الداعمة والمقدمة للتعاونيات. 

وفي ختام ملتقى القطاع التعاوني في منطقة الباحة تم تكريم الجهات والمؤسسات الحكومية المشاركة والمساهمين في إنجاح أعمال الملتقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى