تعليمية

وزير التعليم يدعم شراكة وزارة التعليم مع مجموعة الجريسي لتجويد برامج الموهوبين

444444444444444444444444444444

الرياض ــ واصل ــ زهير الغزال:

أكد معالي الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم على أن تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص هو أحد المحركات لتحقيق الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 والوصول إلى مجتمع حيوي بنيانه متين يعمل على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص والقطاع غير الربحي في تقديم المزيد من البرامج والفعاليات المبتكرة لتعزيز الشراكة التعليمية. جاء ذلك خلال استقبال معاليه في مكتبه اليوم الشيخ عبد الرحمن بن علي الجريسي وفريق العمل في مبادرته غير الربحية لتجويد برامج الموهوبين بالشراكة مع وزارة التعليم ورعاية 100 طالب وطالبة من الموهوبين والموهوبات من كافة المناطق التعليمية بالمملكة.

هذ وقد تم عرض المرحلة السابقة من المبادرة في مخيمها الصيفي الأول ورؤيتها المستقبلية التي تستهدف دعم تحقيق رؤية السعودية 2030 والاستدامة والتوسع في استقطاب المستفيدين منها في كافة مناطق المملكة وعقد الشراكات مع الإدارات التعليمية بفرعيها العام والعالي بهدف تقديم برنامج نوعي واكساب الطلاب المهارات الفنية والعملية في مجال التصنيع بالإضافة لريادة الأعمال.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة التي أطلقت العام الماضي قد أسفرت عن تصدر المملكة العربية السعودية في إطلاق أول معمل تصنيع- FabLab (بقسميه للبنين والبنات) داخل مدرسة على مستوى الشرق الأوسط الأمر الذي لقي اهتمام الجهات الدولية مثل جامعة MIT. وقد بدأ العمل على تعزيز هذا المفهوم التعاوني بين شركة نبعة التعليمية الذراع التعليمي لمجموعة الجريسي ووزارة التعليم بعقد أول الاتفاقيات مع إدارتي الموهوبين والموهوبات بتعليم الرياض واحتضان برنامج تدريبي لمدة خمس أسابيع.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى