المحلية

ثقافات مختلفة تجتمع في مهرجان الورد الطائفي (صور)

 

 IMG-20160412-WA0064

الطائف – واصل – محسن القرني :

تتواصل فعاليات مهرجان الورد الطائفي المقام حالياً في منتجع الشعلة بالطائف وسط كثافة من الزوار و تفاعل من المنتجين و المسوقين ، ( واصل ) قامت بجولة داخل المهرجان و ألتقت مع العديد من مرتادي المهرجان ، حيث كانت البداية مع ممثلي الدوائر الحكومية و من معرض إدارة التعليم بالطائف ممثلاً في قسم النشاط الذي يعرض تفاعل طلاب و طالبات المحافظة مع المهرجان من خلال الأعمال المعروضة في المعرض و يحرص على تقديم الهدايا التذكارية لكل زوار المعرض و يشرف عليه نخبه من معلمي الإدارة تحدث نيابة عنهم الأستاذ عبدالله الحارثي الذي أكد سعادته بالمشاركة في المهرجان و وجه الدعوة للجميع لحضور المهرجان و زيارة معرض التعليم .

و تشارك أكادمية دفران في المهرجان لتقديم صورة كاملة عن الأكادمية ، كما تشارك وزارة الصحة بمعرض مميز لتوضيح مخاطر الأمراض و التوعية منها .

IMG-20160412-WA0067

كما تشارك الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمعرض يُقدم بشكل مختلف و يعرض بعض أنواع المخدرات و طرق استخدامها و يشرف عليه الأخ يحيى المالكي الذي يقدم شرحاً وافياً لجميع الزوار عن أضرار المخدرات و خطورة استخدامها و يجيب عن جميع الإستفسارات  .

و من خلال جولتنا كان لابد من زيارة معارض الورد و كان ذلك من خلال زيارة مصنع سالم بن مشيهيب للورد حيث يقدم الأستاذ أيمن بن سالم شرحاً كاملاً عن كيفية إنتاج دهن الورد و منتجات الورد و قدم الدعوة للكل زوار المحافظة لزيارة المصنع في وادي محرم .

و كان للرياضة حضور من خلال إقامة نادي وج الرياضي لمتجر خاص بالنادي في داخل المهرجان يقدم من خلاله منتجات النادي و يقيم مسابقات جوائزها من منتجات النادي .

IMG-20160412-WA0066

و يضم المهرجان مشاركات دولية من مصرو المغرب و تونس و عمان و عدد من الدول ، تحدثنا خلال جولتنا مع المشاركين الدوليين حيث تحدث مسوق الركن العماني و قال أن المهرجان رائع و الحضور فيه مبهر للغايه و لكنه يفتقر للتسويق الدولي و تحدث ممثل الركن التونسي و ذكر أن المهرجان يحتاج إلى تعريف أكثر حيث أن التعريف به مقتصر على الطائف و المملكة فقط .

و أثناء الجولة قمنا بزيارة معرض جمعية اليقظة الخيرية بالطائف الذي يشرف على تسويق منتجات الأسر و خاصة منتجات الطالبات المتخرجات من الجمعية و يقدم مجموعة من المتطوعات من خلال المعرض نشرات تعريفيه بالجمعية و نشاطاتها .

IMG-20160412-WA0065

كما يحتوي المعرض على معرض للفنون التشكيلية و يضم المهرجان عدد من المشاركين في المعرض حيث إلتقينا الفنانة التشكيلة ضحى الحارثي التي تشارك للمرة الثانية في المهرجان و تؤكد سعادتها بالمشاركة برغم تضررها من الأمطار التي هطلت على أرض المهرجان و تسببت في تلف جزئي لعدد من اللوحات الخاصة بها .

و يضم المهرجان العديد من منتجات الأسر المنتجة إلتقينا فيها مع العم خضران الحارثي الذي أبدى سعادته بالمشاركة في المهرجان و لم يخفى عتبه على عدم السماح للسيارات بالدخول إلى مقرات البيع مما يصعب عملية نقل محتويات المعرض خاصة أنها من المشغولات اليدوية.

IMG-20160412-WA0063

و خلال الجولة ألتقينا الأستاذ فهد الثبيتي أحد زوار المهرجان الذي أثنى على التنظيم و التغطية الإعلامية و لكنه أبدى تذمره من فرض رسوم دخول على زوار المهرجان ، و لعل أبرز ما صادفناه هو زيارة دار الرعاية الإجتماعية بالطائف للمهرجان حيث تحدث العم أحمد الدهيني عن سعادته بالحضور و أن مثل هذه الزيارات تضيف لهم الكثير و تزيدهم سعادة لإلتقائهم مع أناس آخرين خارج الدار .

و من خلال جولتنا لاحظنا تحسن ملموس في التنظيم بعد بعض الأخطاء التي كانت في البدايات و أصبح المهرجان وجهه مميزه لكل زوار محافظة الطائف ونأمل في الأفضل في قادم الأيام .

IMG-20160412-WA0057 IMG-20160412-WA0059

IMG-20160412-WA0058

IMG-20160412-WA0062

IMG-20160412-WA0060

IMG-20160412-WA0061

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق