المحلية

امير منطقة الباحة يدعو الشباب للاستفاده من العمل التجاري (صور )

IMG-20160323-WA0063

الباحة – واصل – محمد الضويان:

رأس صاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة الباحة اليوم بقاعة الاجتماعات بمكتب سموه بالإمارة اجتماعاً موسعاً بعدد من مدراء الادارات الحكومية وذلك لمناقشة الجهود المبذولة في سبيل السعودة وإتاحة الفرصة امام الشباب للانخراط في الاعمال التجارية .
وفي بداية الاجتماع اكد سمو امير منطقة الباحة على المتابعة والحرص حيال الاعمال والاهداف التي تقوم بها لجنة السعودة وذلك لإتاحة الفرصة للمواطن للعمل وإعطاء فرصه للشباب في تلك المحلات والاستفادة منها .
وشدد سموه على ان تشمل الجولات الميدانية للجنة مختلف المحلات التجارية والعمل على احلال السعودة بها وفق ما تم التوجيه به مسبقا وذلك بإيجاد فرص العمل المناسبة حتى يتمكن المواطن من بناء مستقبله بالعمل المناسب .
منوهاً سموه بالقرارات والتعليمات التي صدرت مؤخرا في تطبيق اللوائح والانظمة الخاصة بتوطين الوظائف وإيقاع العقوبات على المخالفين لهذه التعليمات.
ودعى سموه الجميع الى اهمية بذل الجهود حيال اعداد البرامج والمجالات التي تساعد الشباب السعودي على العمل خاصة في المحلات التجارية والاسواق وذلك بإحلال تلك الانشطة بسعوديين .
ويأتي هذا الاجتماع في اطار الجهود المبذولة من امانة المنطقة بنقل كثير من الأنشطة وتهيئة الاسواق التي تظم المناشط تحت سقف واحد .
وتم خلال الاجتماع الاطلاع على عدد من نتائج الجولات الميدانية على مستوى المنطقة ومحافظاتها والتي تهدف الى تطبيق السعودة والحد من المخالفين الى جانب بحث آلية العمل والتعاون بين الادارات لتطبيق كافة القرارات المتعلقة بالسعوده .
حضر الاجتماع امين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء علي ال هادي ومدير مكتب العمل بالمنطقة ابراهيم الزلفان ومدير فرع وزارة التجارة بالمنطقة سعيد الغامدي ورئيس لجنة السعودة بالإمارة ابراهيم الشمراني وعدد من المهتمين بالقطاع الخاص .
الجدير بذكر ان امانة المنطقة انهت استكمال اقامة سوق مركزي للخضار واللحوم والاسماك وتعطي الفرصة امام الشباب للانخراط في الانشطة الاستثمارية من خلال الدعم والتشجيع .

IMG-20160323-WA0064 IMG-20160323-WA0063 IMG-20160323-WA0062 IMG-20160323-WA0061 IMG-20160323-WA0060

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى