متنوعة

الدكتور عبد الرحمن التويجري رئيساً لمجلس إدارة ميفك كابيتال (صورة)

11

الاحساء _ واصل _زهير الغزال:

عقد مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي (ميفك كابيتال) الجديد، الذي تم انتخابه من قبل الجمعية العمومية لمدة ثلاث أعوام ، اجتماعه الأول في مقر الشركة في الرياض يوم امس وتم انتخاب معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز التويجري رئيساً للمجلس.
وأكد الأستاذ ابراهيم الحديثي، العضو المنتدب للشركة ، “أن هدف المجلس هو تطوير استراتيجية الشركة بالحفاظ على عملائها الحاليين وجذب عملاء جدد أصحاب احتياجات استثمارية أكثر تنوعا، وذلك عن طريق تطوير الخدمات والمنتجات الحالية وطرح أخرى جديدة تتناسب مع متطلباتهم الاستثمارية المختلفة.
وأضاف الحديثي، “إن ترؤس الدكتور عبد الرحمن التويجري لمجلس إدارة (ميفك كابيتال )، سيشكل نقله نوعية للشركة مما سينعكس بشكل مباشر على أدائها ويعزز ثقه المستثمرين، ويتيح للشركة الاستفادة من خبراته المتراكمة في المجال المالي .
والجدير بالذكر أن الدكتور عبد الرحمن التويجري قد شغل منصب رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية لمدة 7 سنوات ، وكان قبل ذلك الأمين العام للمجلس الاقتصادي الأعلى والمدير التنفيذي وممثل المملكة في صندوق النقد الدولي.
وشكّل مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه اللجان المنبثقة عنه وسمى أعضائها، وهي لجنة الترشيحات والمكافأة ولجنة المراجعة ولجنة الاستثمار. وأقر لائحة الحوكمة واللائحة التنظيمية لأعمال مجلس الإدارة .
وعبّر المجلس عن تقديره لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق للدور المهم الذي لعبوه لبناء وتطوير الشركة، وتوجه لهم بخاص الشكر والتقدير على ما بذلوه من جهود مخلصة خلال السنوات الماضية كأعضاء في المجلس ساهموا برأيهم وتوجيهاتهم السديدة وقادوا الشركة في مرحلة مهمة من عمرها .
وتعتبر شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي (ميفك كابيتال) شركة خدمات مالية متكاملة، برأس مال مدفوع يبلغ 400 مليون ريال وهي من أوائل الشركات المرخصة من قبل هيئة السوق المالية، حيث بدأت بتقديم خدماتها في عام 2007م، في إدارة الأصول، والتعامل بصفة أصيل ووكيل والتعهد بالتغطية، وأعمال الترتيب، والحفظ، و تقديم المشورة المالية.
وتفتخر ميفك كابيتال بشركائها المساهمين من مؤسسات وأفراد ذوعلاقات متميزة في قطاع الأعمال. حيث يدعم الشركة فريق إداري مؤهل بخبرات متميزة ودولية قادرعلى إرضاء حاجات العميل بإيمانها بأن كل عميل شريك.
وتحرص الشركة كذلك على طرح منتجات مالية مبتكرة تشكل إضافة للسوق، بالإضافة إلى توفير الحماية للمستثمرين من خلال التركيز على والاهتمام بإدارة المخاطر والرقابة والالتزام، مع تزويد مستثمري الشركة بأفضل الفرص في مجال الصناديق الاستثمارية مثل صندوق الطروحات الأولية والذي حقق أكثر من 43% للمستثمرين منذ انطلاقه في منتصف العام 2014م، أو الصناديق العقارية المدرة للدخل والتي تستهدف العقارات التي تدر عائد لايقل عن 8% سنويا. إضافة الى صندوق المرابحة بالريال والذي حقق المركز الأول لسنتين متتاليتين مقارنة بالصناديق المماثلة في البنوك والشركات المالية، بالإضافة إلى نظام متطور للتداول والوساطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى