الإقتصادية

4 شركات تفوز بتمويل إضافي من “مُسرِعة تسعة أعشار للأعمال الناشئة”

الرياض – واصل :

فازت أربع شركات بتمويل إضافي من مُسرِّعة تسعة أعشار للأعمال الناشئة قدره 400 ألف ريال، وذلك من بين 12 شركة سعودية ناشئة تأهلت للمشاركة في الحفل الختامي للدفعة الثانية من المسرعة. في حين يعد نصف رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في هذه الدفعة من السيدات.

ويحرص صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” عن طريق مُسرِّعة الأعمال في برنامج تسعة أعشار بالشراكة مع مركز ريادة الأعمال بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وإدارتها على تسريع ومساندة روّاد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة مما سيمكن تحويلها إلى شركات ذات إمكانات نمو عالية، وتضم المسرعة منشآت في مجالات مختلفة مثل مجال الأسواق الإلكترونية، وتطبيقات الجوال، والشركات الخدمية عالية النمو فضلًا عن السلع الاستهلاكية.

وشهد الحفل الختامي للمُسرِعة عملية قبول انتقائية وتنافسية، وحضر الحفل أكثر من 300 شخص، من بينهم مستثمرين محليين.

وتشكلت لجنة التحكيم من خمس جهات، وقام نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية لقطاع التمكين والإبداع طلال العجلان بتسليم الجوائز للفائزين في الحفل الختامي للمُسرِعة.

ونالت فرق برنامج دعم ريادة الأعمال لأصحاب الشركات الناشئة المشاركة في ” تسعة أعشار” تمويلا ابتدائيا قدره 70 ألف ريال لكل فريق أثناء مرحلة التمويل التأسيسي، ويأتي ذلك كجزء من الدعم المقدم من البرنامج. كما قدمت مُسرِعة الأعمال الناشئة مكاتب عمل مشتركة، ومساندة من مدربين دوليين من ذوي الخبرات العالية في مجال الابتكار بمركز ريادة الأعمال بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية لبدء مشاريعها الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى