متابعات

اول باحثة سعودية تطرح فكرة المنظمة المتعلمة في المجتمعات العربية تهاني الانديجاني

21

واصل ـ متابعات  :

منحت  الباحثة الدكتوره تهاني عبدالعزيز عبدالغفور الانديجاني درجة الدكتواره بتقدير ممتاز  في الادارة التربوية العليا مسار التعليم العام .

 وتعد  الباحثة اول اكاديمية سعودية   تضع الاسس المحورية في اهمية تطبيق المنظمة المتعلمه   وتطبيقها في القطاعات التعليمية في المملكة العربية السعودية  والمجتمعات العربية  والسعي نحو تطوير  ادارات التعليم  وفق نموذج ماركردت .

واكدت الدكتوره تهاني انديجاني   ان رسالتها سوف تسهم في اثراء  فكر الباحثين  نحو العديد من الاعمال  ذات العلاقة  بمفهوم المنظمة المتعلمه  كالبحوث والتاليف  والترجمه . 

والباحثه   تهاني  هي  ابنة المستشار الإعلامي عبد العزيز عبدالغفور الانديجاني وحرم الاستاذ فيصل المالكي في الإدارة التربوية العليا مسار التعليم العام .

وكانت  لجنة المناقشة المكونة  من المشرف العام على الرسالة الاستاذ الدكتور عبد العزيز بن عبد الوهاب البابطين من جامعة الملك سعود , والمناقش الخارجي الاستاذ الدكتور هاشم بن بكر حريري من جامعة ام القرى , ومناقش داخلي الدكتور عبد الرحمن بن محمد الحبيب جامعة الملك سعود , ومناقش داخلي الدكتور عبد العزيز بن سالم النوح جامعة الملك سعود , ومناقش داخلي الدكتورة وفاء بنت محمد عون جامعة الملك سعود .

وتتناول رسالة الدكتوراة للطالبة تهاني عبدالعزيز الانديجاني عدة محاور أبرزها التعرف على عناصر الأنظمة الخمسة لنموذج ماركردت للمنظمة المتعلمة في ادارة التعليم في المملكة العربيه السعودية وتشمل نظام التحول التنظيمي ونظام تمكين الافراد ونظام التعليم ونظام ادارة المعرفة ونظام التقنية .

واعرب المستشار عبدالعزيز الانديجاني  والد   الدكتوره تهاني عن سعادته بحصول تهاني على درجة الدكتواره كاول باحثة سعودية تطرح فكرة  المنظمة المتعلمة في المجتمعات العربية .

 وقال  فيصل المالكي زوج الدكتوره تهاني   ان تهاني  كان لديها من الحلم والطموح ما جعلها تحقق  الاهداف  التي وضعتها في  النهوض بمسارات التعليم العام الادارة التربوية العليا الدكنور هاشم حريري  قال ان  تهاني  قدمت رسالة علمية ممنهجة  في اهمية المنظمة المتعلمه .

وتتناول رسالة الدكتوراة للطالبة تهاني عبدالعزيز الانديجاني عدة محاور أبرزها التعرف على عناصر الأنظمة ألخمسه لنموذج ماركردت للمنظمة المتعلمة المتعلمه في ادارة التعليم في المملكة العربيه السعودية وتشمل نظام التحول التنظيمي ونظام تمكين الافراد ونظام التعليم ونظام ادارة المعرفة ونظام التقنية .

2224

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى