المحلية

الإدارة العامة للهلال الأحمر بمنطقة الرياض تقيم اربع دورات لمبادئ الاسعافات الاولية

image

الرياض ــ واصل ــ سعود العتيبي :

بناءا على توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الهيئة لتطوير برنامج الامير نايف للاسعافات الأولية لنشر الوعي الصحي بين المواطنين مما يساهم في تطوير المنظومة الصحية في المملكة وفي متابعة جادة وحثيثة من الإدارة العامة للتدريب والتطوير وتنمية الموارد البشرية لإدارات التدريب في المناطق وبتشجيع من سعادة مدير عام الإدارة العامة لمنطقة الرياض ودعمه لتوسيع وافتتاح قاعات تدريبية جديدة لاستيعاب الاقبال الكبير والواسع من المواطنين على دورات الاسعافات الاولية.

وكشف المتحدث الرسمي بمنطقة الرياض عبدالله المريبض ان ادارة التدريب بالإدارة العامة بمنطقة الرياض وضمن نشاطاتها التدريبية اقامت أربع دورات تدريبية لمبادئ الاسعافات الاولية المجانية وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 27\3\1437هـ حضرها 82 متدرب وقد توزعت على قاعة إدارة التدريب بالرياض وكلية المعلمين قاعتين ومركز تدريب اسعاف الخالدية وهذا تلا أربع دورات اخرى يومي الثلاثاء والاربعاء الموافق 20\3\1437 هـ وذلك في مركز لجنة التنمية الاجتماعية في النسيم قاعتين ومركز تدريب اسعاف الخالدية وإدارة التدريب بالرياض حضرها 86 متدرب .

وبين المريبض ان الحضور قد اثنوا على الجهود التي تقوم بها هيئة الهلال الاحمر لتطوير وتثقيف المجتمع بهذه المعلومات المهمة والضرورية للجميع.
واوضح المريبض بان الإدارة العامة بمنطقة الرياض قد افتتحت وحدات تدريبية في المحافظات التابعه للمنطقة وهي ( الزلفي – الغاط- حوطة سدير – المجمعة – شقراء – الدوادمي – الخرج – الافلاج – حوطة بني تميم ) تقوم هذه الوحدات التدريبية بدورها بتدريب المواطنين في هذه المحافظات على مبادئ الاسعافات الاولية يقوم بها مدربون مؤهلين ومعتمدين من الإدارة العامة للتدريب .

واوضح المريبض ان عدد المستفيدين من هذه الدورات أكثر من 1600 متدربا خلال الربع الأول (ثلاثة أشهر) من هذا العام 1437هـ.

نتمنى من الله ان تسهم هذه النشاطات في تحقيق ما نصبو له من تنمية وتطرير لافراد المجتمع لتحقيق اهداف الهيئة والله ولي التوفيق .

image image

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى