المحليةاهم الاخبار

أمانة جدة تداهم معملا للتبغ وتضبط سجائر بلا أختام ضريبية

جدة – واصل – عبدالله الحميري :

ضبطت أمانة محافظة جدة بمشاركة الجهات المختصة موقعا لتصنيع وتخزين منتجات التبغ ونكهات المعسل داخل سكن عمال بحي “الأجاويد” ما أسفر عن مصادرة كمية كبير من “السجائر المهربة” التي لا تحمل أختام ضريبية، واتلاف أكثر من 7 أطنان من المعسل مجهول المصدر، فيما يأتي ذلك ضمن الجهود لتحسين وزيادة مستوى الامتثال للاشتراطات الصحية والنظامية.

وأوضح المدير العام لرصد ومعالجة الظواهر السلبية المهندس عمرو الدقس أن فرق الرقابة تمكنت خلال جولاتها الميدانية بـ حي “الأجاويد” جنوب المحافظة من ضبط معمل لإنتاج المعسل داخل سكن عمال حيث عُثر في الموقع على 100 كرتون لسجائر بلا أختام ضريبية، بالإضافة لمكائن تعبئة وتغليف، ومواد لتحضير المعسل غير صالحة للاستهلاك، فضلا عن مطبوعات ورقية تحمل أسماء لعلامات تجارية تم ضبطها.

وأضاف أن عملية الرصد شملت أكثر من خمسة آلاف عبوة نكهات معسل و20 ألف من “الأكياس” تحمل أسماء تجارية، مشيراً إلى أنه جرى مصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة بمشاركة الجهات المعنية، وتم إغلاق الموقع واستكمال الإجراءات النظامية.

وأكدت أمانة جدة استمرار جهودها الميدانية لرصد ومعالجة الظواهر السلبية في جميع الأحياء، وتطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين للحد من المخالفات البلدية ومنع الأنشطة المحظورة وغير المصرح بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى