الإقتصادية

24 فرصه استثماريه تطرحها امانة منطقه تبوك

تبوك – واصل – مها العمراني :

طرحت أمانة منطقة تبوك ممثلة في وكالة تنمية الاستثمارات خلال شهر مارس الحالي (24) فرصة استثمارية عبر بوابة الاستثمار البلدي “فرص”, وذلك في إطار حرصها على خلق بيئة جاذبة لتنمية وتطوير الاستثمارات البلدية. وأوضحت الأمانة أنها طرحت عبر بوابة الاستثمار البلدي (فرص) 24 فرصة استثمارية تنوعت ما بين مشاريع ترفيهية وتجارية وسياحية وبيئية وتعليمية وخدمات لوجستية ستحقق رغبات سكان المدينة وتوائم توجهات المستثمرين والأهداف التي تسمو إلى تحقيقها الأمانة. وبينت الأمانة بأن الفرص الاستثمارية شملت الحديقة المركزية وحديقة الورود وحديقة المصيف وحديقة القادسية وبمساحات كبيرة, حيث سيقوم المستثمر باستثمار وتشغيل وصيانة الحدائق في سبيل القيام بإنشاء عدة أنشطة تجارية ربحية بالموقع وتحصيل عوائدها بالكامل بنسبة لا تتجاوز 25% من مساحة الحديقة في مقابل دفع إيجار سنوي ثابت للأمانة لتطوير الخدمات البلدية التي تقدمها لسكان وأهالي منطقة تبوك.

الأمر الذي سيكون له الأثر البالغ في رفع العوائد الاستثمارية والرقي بجودة الحياة، إضافة إلى مشروعات أخرى متميزة لأول مرة بالمدينة تزيد من فرص توطين الأنشطة الصناعية وتجذب شريحة كبيرة من المستثمرين في هذا المجال وتوفر فرص عمل كبيرة لقطاع من أهالي المدينة في هذه المجالات مثل: إقامة نشاط مصانع البلوك والخلاطات، وإقامة منطقة للمعدات الثقيلة بمنطقة الخدمات البلدية الجديدة شمال تبوك.

وأفادت الأمانة أنها تعمل حالياً على إعداد حزمة من المشروعات الأخرى النوعية والجديدة على منطقة تبوك وتخدم السكان وتلبي رغبات المستثمرين بشكل كبير وتسعى من خلالها الأمانة وفق توجهات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الرامية للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى