مناسبات وتهاني

آل سرور: العَلَم السعودي رمزاً لأساس الحكم ، ودستور الدولة منذ نشأتها

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على خليله ومجتباه وبعد : –
تحتفي المملكة العربية السعودية بيوم العَلموالذي جاء بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أيّده الله للعام ٢٠٢٣ م على أن يكون الحادي عشر من شهر مارس من كل عام يوماً خاصاً بالعلَم .

وراية المملكة وعلمها الحالي هو نفسه الذي كان يحمله جند المملكة بالدولة السعودية الأولى والثانية ويحمل جملة ( شهادة التوحيد ) رمزاً لأساس الحكم ، ودستور الدولة منذ نشأتها ، وسيستمر بحول الله وقوّته وطناً يتخذ من الوحيين نهجه ، إليهما التحاكم ومنهما الأحكام ، ثمّ هو رمزٌ للسلام والإسلام . ثمّ السيف رمز القوّة ، به يقام العدل ، ويُقتصّ للمظلوم ، وينتشر الأمن .

وبه ندافع عن ثرى أرضنا الطيّبة ونرفع مجدها ، وننافح عن قيمها وعقائدها ، والأماكن المقدّسة فيها فلن تناله بحول الله يد الأشرار ، ولن تصل إليه عقائد الفجّار .
وبلونه الأخضر رمزٌ للخير والعطاء ، والتقدم والنماء ، وطنٌ عمّ خيره ، وامتدّت أياديه البيضاء لتغيث اللهفان خارج حدود وطننا الغالي ، فكيف بها مع من هم داخل الوطن ؟؟
ثمّ إنّ راية دولة التوحيد شامخةً مرفوعة لاتنكّس لما تحمله كلمة التوحيد وستظلّ خفّاقةً أبيّة ، عاليةً عليّة ، تسمو بما ترمز إليه من المعاني ، وترتفع أبداً في النواحي وفي القلوب .

اللهمّ أدم علينا الأمن والأمان ، وولاة أمر الحق والدين والعزّ والنّماء .

أخوكم رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالباحة( ترتيل )/ علي بن جمعان آل سرور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى