متنوعة

أمانة جدة تطلق برنامج تهيئة الموظف الجديد

يستهدف البرنامج تهيئة نحو 45 موظف وموظفة جرى تعيينهم حديثًا

جدة – واصل – عبدالله الحميري :

أطلقت أمانة محافظة جدة، برنامجًا توجيهيًا للموظفين المستجدين، يحمل اسم “برنامج تهيئة الموظف الجديد” ويستمر على مدى أسبوع عمل كامل، وذلك برعاية معالي أمين جدة صالح بن علي التركي، حيث يستهدف البرنامج تهيئة نحو 45 موظف وموظفة جرى تعيينهم حديثًا في عدة إدارات، لتسريع اندماجهم وانخراطهم في بيئة العمل.

وشدد وكيل الأمين للمشاريع المهندس علي القرني، في كلمة ألقاها خلال تدشين البرنامج بالنيابة عن معالي أمين جدة، على ضرورة توجيه الموظفين والموظفات الجدد ومساعدتهم في تحقيق الإنتاجية المرتفعة والتميز الوظيفي.

وقال: ” يتحمل الموظف بشكل كبير مسؤولية تحديد مساره الوظيفي، إلا أن التميز دائمًا يأتي بالبحث عن فرص مثالية لتحقيق تطوير الذات، وتقديم الجهود للمشاركة الفعالة في تنمية الأمانة”.

ولفت إلى أبرز ما يميز العمل في القطاع البلدي، وهو إتاحة الفرصة أمام الموظف مهما كانت درجته الوظيفية، للمشاركة الفعالة في خدمة الأهالي والسكان منذ اليوم الأول من عمله.

وأشار إلى أهمية معرفة رسالة الأمانة وأهدافها الرئيسية في تحقيق الرؤية 2030 وكيفية أن يكون الموظف جزءً من استراتيجية عمل الأمانة للوصول إلى جميع المستهدفات بشكل فعال ومميز.

أمام ذلك، أوضحت مدير عام الموارد البشرية في أمانة جدة ندى سراج اليزيدي، أن أهمية “برنامج تهيئة الموظف الجديد” تكمن في كونه يعد نقطة انطلاقة علاقة مثلى وإيجابية بين الموظف وجهة عمله.

وقالت في كلمة ألقتها خلال تدشين البرنامج: ” سيتعرف الموظفون الجدد من خلال هذا البرنامج، على أمانة محافظة جدة ودورها كجهة معنية بالخدمات، إلى جانب أخلاقيات العمل والسياسات والإجراءات والمعايير المتبعة في الأمانة، ونبذة عن جميع الوكالات والإدارات العامة بها، فضلًا عن مشاركتهم في جولات ميدانية وبعض الأعمال التطوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى