الطبيةاهم الاخبار

جراحة عاجلة لتمكين طفلة من المشي بالقصيم

القصيم – واصل – فيحان الجليم : 

أجرى فريق طبي جراحي في منطقة القصيم عملية تصحيحية معقدة لطفلة لديها تشوه بالقدمين منذ ولادتها مكنتها من ممارسة المشيي بعد أن كانت تواجه صعوبة شديدة فقي ذلك في عملية جراحية إستغرقت 3 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح . 

وقال تجمع القصيم الصحي أن أطباء جراحة المفاصل والعظام في مستشفى الولادة والاطفال ببريدة أجرو تدخلاً جراحياً دقيقاً لعملية تصحيحية لقدمي طفلة تبلغ من العمل 6 أعوام حيث أكدت الفحوصات السريرية والمخبرية والإشعاعية وجود تشوه خلقي بالقدمين وصعوبة في المشي .

وأكد الفريق الطبي أنه تقرر إجراء تدخل جراحي وتنفيذ عملية قص عظمي تصحيحي لجميع عظام أمشاط القدم اليمنى ثم اليسرى، ومن تم إعادة توجيه عظام القدمين إلى الوضعية الطبيعية وثبيتها بأسياخ معدنية خاصة، وقد تم تنفيذ العمل الجراحي النوعي بنجاح ولله الحمد، وكان وضع الطفلة الحركي مستقر بعد العملية، حتى غادرت المستشفى برفقة ذويها بكامل الصحة والعافية.

جدير بالذكر أن عدد العمليات الجراحية التي نفذها مستشفى الولادة والأطفال ببريدة خلال العام الماضي 2022م بلغت 7543 عملية، كان منها عدد العمليات الروتينية 4023 عملية، وفيما بلغت عمليات جراحة اليوم الواحد 585 عملية، في حين كان بلغ عدد العمليات الطارئة، 2936 عملية، منها 2044عمليات الأطفال، و5499 عمليات النساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى