المحلية

أمين الطائف يتفقد بلديتي رنية والخرمة ويقف على المشاريع المنفذة والجارية

بحث سبل تنمية الاستثمار ومشاركة القطاع الخاص

الطائف – واصل – فيحان الجليم : 

قام أمين الطائف المكلف المهندس ناصر بن ضيف الله الرحيلي بجولة تفقدية لأعمال ومشاريع البلديات المرتبطة بمحافظتي رنية والخرمة ضمن برنامج جولاته التي ستغطي 10 بلديات مرتبطة بالأمانة خلال الفترة المقبلة، ورافقه في الجولة الوكلاء والمختصون.

والتقى في بداية الجولة بمحافظ الخرمة الأستاذ شاكر الشريف، بحضور رئيس بلدية الخرمة المهندس خالد الذيابي وأعضاء المجلس المحلي ووكلاء الأمانة والمختصين، واستمع إلى ما تشهده الخرمة من نهضة تنموية في هذا العهد الزاهر، واحتياجات الأهالي من دعم للخدمات البلدية في ظل التوسع العمراني والزيادة السكانية، كما استعرض الجهود البلدية خلال الفترة الماضية، والمشروعات المنفذة لراحة الأهالي والتيسير عليهم، وأشار أمين الطائف المكلف إلى استمرار الاعمال البلدية وتنفيذ المزيد من المشروعات، مؤكداً أن هناك توجه للتكامل مع القطاع الخاص وافساح الفرصة لمشاركة فعالة لرجال الأعمال لتنفيذ المزيد من الأعمال والاستثمارات التي تخدم المحافظة وقاطنيها.

كما وقف أمين الطائف المكلف على عدد من المواقع المخصصة لتنفيذ مشاريع تنموية مستقبلية لمواكبة الاحتياجات والتطلعات بما يخدم السكان وحتى العابرين من المنطقتين الوسطى والشرقية إلى الطائف والعاصمة المقدسة من الزوار والمعتمرين والحجاج.. وبين أنه اطلع مع المختصين على سير الأعمال البلدية والخدمات المقدمة للمواطنين، أن عجلة التنمية مستمرة بفضل الله، ثم بدعم قيادتنا الرشيدة، واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وبمتابعة من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل.

وواصل المهندس ناصر الرحيلي جولته إلى محافظ رنية والتقى بمحافظها الأستاذ قباس الحارثي بحضور رئيس بلدية رنية المهندس مطلق السبيعي وأعضاء المجلس المحلي، وجرى بحث احتياجات المحافظة من الخدمات البلدية، واستعراض المشاريع القائمة والجاري العمل فيها والمستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة الخطط التنموية والتطويرية بالمحافظة، وسبل تعزيز الاستثمار البلدي بما يغطي العديد من القطاعات.

ثم وقف أمين الطائف المكلف على مشروع المدينة الصناعية واطلع على عدد من المشروعات البلدية الخدمية، وبحث متطلبات تدعيم البنية التحتية للمحافظة، وأهاب ببذل المزيد من الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة للأهالي وتحقيق توجيهات الحكومة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان (حفظهما الله) بتوفير كل ما من شأنه راحة المواطنين والتيسير عليهم، والتماشي مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتحقيق أهداف جودة الحياة للسكان.. كما شدد على أهمية تنمية الاستثمارات البلدية وإشراك القطاع الخاص في برامج وخطط التنمية في رنية.

وأكد أنه خلال الجولة تم الوقوف على إنجاز المشاريع المنفذة، ومراحل العمل بالمشاريع التي لا تزال تحت التنفيذ والمشاريع المخطط تنفيذها، والتي حرصت البلديات على تنفيذها وفق معايير تحسين المشهد الحضري والارتقاء بجودة الحياة، وأنه تم التشديد على أهمية سرعة إنجاز المشاريع البلدية في الوقت المحدد لها، وبجودة ووفق المواصفات الفنية المعتمدة لتسهم في رفع مستوى الخدمات البلدية المقدمة للأهالي.

وحث المهندس الرحيلي المسؤولين ببلديتي رنية والخرمة على مضاعفة الجهود لتحقيق متطلبات التنمية الشاملة بالمحافظتين، مشيداً بالجهود المبذولة والأعمال التطويرية المنفذة والتي تعكس توجه ومبادرات وبرامج وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى