الرياضية

الدرعية تستعد لإطلاق الموسم التاسع من سباقات “فورملا إي” الجمعة المقبل

الدرعية – واصل :

تستعد الدرعية الجمعة المقبل، لانطلاق منافسات الجولتين الثانية والثالثة من سباق العالم إي بي بي فورمولا إي في موسمها التاسع، والذي يستمر حتى الـ28 من يناير الجاري، بمشاركة نجومٍ عالميين، والذي سيقام تحت مسمى سباق (كور الدرعية إي بري 2023).

المملكة كان لها نصيبٌ كبير في احتضان منافسات سباقات فورمولا إي، وذلك في طور سعيها الدائم لاستضافة الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية الكبرى، وبأن تكون أرضاً واعدةً لرياضة المحركات.

من جهتها تعدّ الدرعية بوصفها جوهرة المملكة، كانت قد احتضنت هذا النوع من السباقات لأول مرة عام 2018، من خلال إقامة إحدى الجولات، التي حصد لقبها البرتغالي أنطونيو دا كوستا، فيما حصل البريطاني سام بيرد على أفضلية الجولة الأولى لعام 2019، وكذلك مواطنهُ ألكسندر سيمز الذي فاز بالجولة الثانية.

وفي عام 2021، دخلت المملكة تحدياً جديداً، وذلك من خلال إقامة سباق الفورمولا إي ليلاً للمرة الأولى في تاريخ البطولة، حيثُ دوّن البريطاني سام بيرد اسمه بطلاً، وذلك بنيل لقب الجولة الأولى، فيما استمرت الدرعية بعد ذلك في استضافة الجولتين الأولى والثانية من سباق فورمولا إي 2022، وقد نجح بالحصول على أفضليتها كل من الهولندي نِك دب فريز، والسويسري إدواردو مورتارا.

يذكر أن سباق الفورمولا إي في نسخته الجديدة 2023م، سيقام على حلبة يبلغ طولها 2.495 كم، وتضم 21 منعطفاً، فيما خضعت شروط بناء هذه الحلبة لمتطلبات المحتوى المحلي، كأفضل حلبات السباقات وبجودة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى