متنوعة

بيئة العاصمة المقدسة تشارك في حملات تطوعية ضمن لنجعلها خضراء

مكة المكرمة – واصل – عبدالله الحميري :

شارك مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة ممثلاً بقسم البيئة وقسم القطاع غير الربحي والتطوع بمبادرة زراعة الأشجار والزهور تفعيلاً لحملة ( لنجعلها خضراء ) وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع وبالشراكة مع الجهات ذات العلاقة .

وتهدف هذه المشاركه في حملة ” لنجعلها خضراء ” إلى زياده الوعي بأهمية تنمية الغطاء النباتي والمحافظة عليه وتحفيز المشاركة المجتمعية في أعمال التشجير وحث شرائح المجمتع المختلفة للمشاركة في الفرص التطوعية التي تهدف إلى تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء ورؤية المملكة ٢٠٣٠ المتمثلة في تحسين جودة الحياة.

واقيمت عدة فعاليات للتشجير بمكتب تعليم شرق مكة الكرمة ، والهيئة العامة السعودية لعقارات الدولة ، حيث تم تشجير عدد ٧٥٠ شتلة بمقر الأمارة بمزدلفة، وبمكتب تعليم شرق مكه المكرمة.

من جهته دعا مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة المهندس أحمد عبدالله القرني المؤسسات والجهات التعاونية، والطلاب ، للإسهام في حماية البيئة، وترسيخ مفاهيم الوعي حول المخاطر التي تهدد البيئة، وتعزز سبل حمايتها، وتعزز ثقافة الحفاظ على البيئة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى