المحليةاهم الاخبار

بالفيديو والصور : مجهولون يسطون على قطع مجموعة من الأشجار في وادي سد الحنابج شرق محافظة عفيف

عفيف – واصل – سعود العتيبي :

أقدم مجهولون اليوم  الثلاثاء الموافق ٢٨ / ٤ / ١٤٤٤هـ على قطع مجموعة كبيرة من الأشجار الحية والواقعة في وادي سد مركز الحنابج التابع لمحافظة عفيف منتهكين بذلك كافة الحقوق البيئية التي نبهت عنها الدولة رعاها الله ، مما يسبب ذلك تدهور كبير في طبقة النبات وتدهور الحياة البيئية بسبب عبث هؤلاء اللذين لايراعون للبيئية أي حق ولا إهتمام .

الجدير بالذكر أن الدولة رعاها الله وضعت فرق وجهات أمنية خاصة لحماية البيئة من العبث ومن الاحتطاب الجائر الذي يلعب دوراً كبيراً في هلاك الطبقة النباتية والذي يؤدي إلى تلف تام للحياة البيئية بشكل كامل.

يلاحظ هنا جمال البيئة بوجود تلك الأشجار الجميلة التي تعرض عدد كبير منها للتلف

وفي هذا السياق طالب أهالي مركز ” الحنابج ” والمراكز المجاورة له والقرى من الجهات ذات العلاقة بتوجية فرق رقابية تمشط المنطقة بشكل يومي لكي يتم الحفاظ على ممتلكات البيئة الطبيعية والقضاء على من يعبثون بهذة الثروة الطبيعية التي وهبها الله .

ويرجح المواطنين إلى أن وجود العابثين في البيئة رغم التنبيهات والتحذيرات الواردة من الجهات المختصة يرجع إلى عدم اهتمامهم بذلك وبما تنص عليه تلك التحذيرات الخاصة بالبيئة.

ويتضح هنا في الصورة الأضرار التي تعرضت لها البيئية مستخدمين أجهزة كهربائية سريعة لتسهيل مهمتهم

وطالب الأهالي من الجهات ذات العلاقة تكثيف البحث عن من قاموا بهذا العمل ومحاسبتهم كي يكونوا عبرةً لغيرهم ، وكذلك تشديد الرقابة على المنطقة بشكل عام والقبض على من تسول له نفسه العبث بممتلكات البيئة وحمايتها من الأيدي العابثة.

يتضح هنا قطع واقتحام تام للاشجار الواقعه في الوادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى